أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فواكه مفيدة لعلاج عسر الهضم- منها التفاح

11:55 ص الأربعاء 06 يوليه 2022
فواكه مفيدة لعلاج عسر الهضم- منها التفاح

الفواكه الصيفية

كتب - كريم حسن:

يزداد خطر المعاناة من الاضطرابات الهضمية في عيد الأضحى المبارك، نتيجة تناول كميات كبيرة من اللحوم التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، فضلًا عن الأطعمة الأخرى، وعلى رأسها الفتة، مما يسبب عسر الهضم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الفواكه المفيدة لعلاج عسر الهضم، وفقًا لما ذكره موقع "Fodd.ndtv".

التفاح

من المعروف أن التفاح يحتوي على نسبة عالية من ألياف البكتين القابلة للذوبان، والتي تتميز بفعالية كبيرة في المساعدة على إتمام عملية الهضم بشكل سليم، وبالتالي تقليل خطر التعرض للإصابة بالإسهال أو الإمساك.

ولا تتوقف فوائد تناول التفاح في عيد الأضحى عند ذلك الحد، بل يلعب دورًا كبيرًا في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، والذي قفد يرتفع نتيجة تناول اللحوم.

اقرأ أيضًا: قبل العيد- خبيرة تغذية تحذر: الإفطار على الفتة يهدد المعدة بهذه الأضرار

الكيوي

يتميز الكيوي باحتوائه على إنزيم يسمى "الأكتينيدين"، والذي يلعب دورًا كبيرًا في العمل على تحفيز عملية الهضم، وخاصة تلك التي تحتوي على نسب عالية من البروتين.

كما يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي فهو ضمن الأطعمة الملينة، التي من شأنها المساعدة على إتمام عملية الهضم.

المشمش

المشمش أيضًا ضمن قائمة أكثر الفواكه احتواء على الألياف المساعدة على إتمام عملية الهضم بشكل سليم، من خلال العمل على تسهيل هضم الأطعمة المتناولة، وتنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي تقليل خطر التعرض للاضطرابات الهضمية، ومنها غازات البطن والانتفاخ.

المانجو

تعتبر المانجو من الفواكه التي تحتوي على إنزيمات مساعدة على هضم الأطعمة الغنية يالبروتين، مثل اللحوم، فضلًا عن احتوائها على نسبة عالية من الألياف المساعدة على إتمام عملية الهضم بشكل سليم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالمشكلات الهضمية الشائعة، مثل عسر الهضم والانتفاخ.

قد يهمك: عيد الأضحى- إليك السعرات الحرارية والدهون في أنواع اللحوم

الموز

الموز أيضًا ضمن الفواكه التي تتميز باحتوائها على نسب عالية من الألياف، والتي تساهم بشكل كبير في تسهيل إتمام عملية الهضم، وتنظيم عمل الأمعاء، ما يساعد على الوقاية من الاضطرابات الهضمية الشائعة، مثل آلام القولون، وحموضة المعدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية