أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد للاستحمام بالماء البارد

04:37 م الإثنين 01 أغسطس 2022
5 فوائد للاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد

كتبت- هدى عبد الناصر:

الاستحمام بالماء البارد له الكثير من فوائد الصحية للجسم، وينصح الخبراء بالاستحمام بالماء البارد مرة على الأقل خلال الأسبوع لتنشيط الدورة الدموية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد الاستحمام بالماء البارد، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد الاستحمام بالماء البارد

1- تهدئة الجلد المصاب بالحكة

يعاني بعض الأشخاص من حكة الجلد أو أمراض جلدية أخرى مما يثير الانزعاج والألم، وبالتالي فإن الاستحمام بالماء البارد هو الأفضل على الإطلاق في تهدئة الحكة الناتجة عن أمراض الجلد.

اقرأ أيضًا: الماء البارد أم الساخن.. أيهما أفضل عند الاستحمام؟

2- تحسين الدورة الدموية

ينصح الأطباء بضرورة الاستحمام بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية، حيث يساعد الماء البارد على تقليل جهد الجسم والحفاظ على درجة حرارة الجسم الأساسية، خاصًة عند الانتظام في الحصول عليه، كذلك يحمي الماء البارد من الإصابات الرياضية وتقليل الالتهاب وخفض ضغط الدم والسكري، لذلك يجب الحرص على الاستحمام بالماء البارد.

3- فقدان الوزن

في حالة الاستحمام بالماء البارد فإن بعض الخلايا الدهنية مثل الدهون البنية تعمل على توليد الحرارة عن طريق حرق الدهون وبالتالي سهولة فقدان الوزن، كما يوضح أحد الأطباء أن هذه الخلايا تقع غالبًا حول منطقة العنق والكتف.

قد يهمك: أضرار الاستحمام بالماء الساخن.. هذا ما يفعله بصحتك

4- تحسين البشرة

هناك نتائج لبعض الدراسات توضح أن الاستحمام يؤثر بشكل مباشر على صحة البشرة والشعر، فهو يساعد على شد البشرة ويزيد من تدفق الدم، مما يزيد من تقوية البشرة ومنحها مظهر جيد وتوهج ملحوظ، بالإضافة إلى منع جفاف البشرة.

5- زيادة الإندروفين

عادة ما يعاني حوالي 10% من البالغين من الإكتئاب، وبالتالي فإن الاستحمام بالماء البارد أحد العلاجات التي تخفف من أعراض الاكتئاب وذلك نتيجة زيادة إفراز هرمون الإندروفين وبالتالي تحسين الحالة المزاجية والقضاء على الاكتئاب.

قد يهمك أيضًا: طبيب: الاستحمام لمدة تقل عن خمس دقائق لا يفيد.. إليك الأنسب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية