خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السرطان السبب - امرأة تشعر بالدوخة عند الجلوس

11:41 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
السرطان السبب - امرأة تشعر بالدوخة عند الجلوس

كاثي مورس

كتبت- ياسمين الصاوي:

تشكو امرأة بريطانية من شعورها بالدوخة عندما تجلس، لكنها لم تتخيل لحظة أن هذا علامة على وجود مرض قاتل بجسمها.

لاحظت كاثي مورس، البالغة من العمر 52 عامًا، أن هناك شيئًا ما غير صحيح عندما عانت لأول مرة من نوبات الدوخة أثناء جلوسها، حسبما نشر موقع "Mirror".

توجهت المرأة الخمسينية إلى المعمل لإجراء بعض تحاليل الدم، لكن النتائج استبعدت في البداية وجود أي شيء خطير.

وبعد فترة، وجدت مورس كتلة في الفخذ، فلم تتردد حينها في حجز موعد لدى الطبيب للفحص ومعرفة السبب، وبالفعل تم سحب عينة من هذه الكتلة لتحليلها.

وكشفت النتائج عن إصابة مورس بسرطان المهبل في المرحلة الثالثة وخضعت في الشهر التالي لعملية جراحية استغرقت 7 ساعات لإزالة الورم.

وتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث اكتشفت أن الورم انتشر في العقد الليمفاوية، فاضطرت إلى خوض 25 جلسة من العلاج الإشعاعي و5 جلسات من العلاج الكيميائي خلال 5 أسابيع فقط.

وقالت مورس: "إنه نوع نادر جدًا من السرطان ومعظم الأشخاص الذين تحدثت معهم لم يسمعوا عنه من قبل".

وأضافت: "لقد أجريت عملية استئصال الرحم بالكامل منذ 15 عامًا، وبالتالي كانت فرص ظهور أي شيء في تلك المنطقة أقل".

وتابعت: "بدأت أشعر بدوخة شديدة عندما أجلس، لكن إذا وقفت أشعر أنني بخير تمامًا، فذهبت إلى الأطباء وكان ضغط دمي جيدًا، واستبعدوا كل شيء بعد ظهور نتائج تحاليل الدم".

وأكدت: "لم أشعر بأعراض أخرى أبدًا، لكن لاحظت وجود ورم في تلك المنطقة، لم يكن مؤلمًا واعتقدت أنه مجرد كيس يحتاج إلى إزالته، فحجزت موعدًا في عيادة طبيبي".

يعد سرطان المهبل من الأمراض النادرة للغاية والخطيرة التي تصيب 250 امرأة فقط في بريطانيا كل عام، وهناك حوالي 40% من أولئك الذين تم تشخيصهم بالحالة تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

تشمل أعراض سرطان المهبل الشائعة نزيفًا مهبليًا غير متوقع وظهور كتلة وألم عند التبول وألم مستمر في الحوض والمهبل وألم مهبلي أثناء الجماع.

ونصحت مورس الجميع بضرورة زيارة الطبيب حال الشعور بأي مشكلة: "لو لم أذهب إلى الطبيب، أعتقد حقًا أنني لن أكون هنا الآن." مضيفة: "أشعر بالغضب عندما يجد أي شخص هذه الكتل ولا يتجه للفحص، كما أعرف أن هناك الكثير من الأشخاص لا يريدون الذهاب إلى الأطباء أو إجراء تحاليل الدم".

صحتك النفسية والجنسية