أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كم دور من السلالم يجب صعوده في اليوم؟

03:13 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2023
كم دور من السلالم يجب صعوده في اليوم؟

صعود السلم

كتبت- ياسمين الصاوي:

أظهرت دراسة حديثة، أن صعود 50 درجة من السلالم يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ووجد باحثون أمريكيون أن صعود 5 أدوار من العقارات يقلل من فرص الإصابة بمشكلات القلب القاتلة بمقدار الخمس.

وقال الدكتور لو تشي، من جامعة تولين في نيو أورليانز، إن صعود السلالم يمكن أن يكون حلا سريعا للأشخاص الذين لا يمارسون ما يكفي من التمارين الرياضية، حسبما نشر موقع "The Sun".

وأضاف تشي: "يعد صعود السلم وسيلة فعالة من حيث الوقت لتحسين اللياقة القلبية وتحسين التنفس ومستوى الدهون."

وتابع: "تسلط هذه النتائج الضوء على الفوائد المحتملة لصعود السلم كإجراء وقائي أساسي لأمراض القلب والأوعية الدموية الناتج عن تصلب الشرايين لدى عامة الناس."

وأوضح: "هذا هو الحل بشكل خاص بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المتعددة."

تحدث أمراض القلب والأوعية الدموية الناتجة عن تصلب الشرايين بسبب سماكة أو تحجر الشرايين، وهذا عادة ما يأتي بسبب تراكم الترسبات.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية بممارسة أحد أنواع النشاط البدني كل يوم، ولا سيما أيضًا ممارسة تدريبات القوة مرتين على الأقل في الأسبوع.

ويجب على الجميع محاولة ممارسة نشاط معتدل القوة لمدة ساعتين ونصف، مثل المشي السريع، أسبوعيًا، لتحسين الحالة الصحية.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن المشي من 6000 إلى 9000 خطوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالمشي 2000 خطوة فقط.

وبحثت الدراسة الأخيرة في كيفية تأثير صعود السلالم على فرص إصابة الأشخاص بأمراض القلب والأوعية الدموية الناتجة عن تصلب الشرايين.

وقام الباحثون بتحليل بيانات من 450 ألف بريطاني تم تتبعهم لمدة 12 عامًا ونصف في المتوسط، وتم سؤالهم عن عدد السلالم التي يصعدونها يوميا، كما تم حساب مخاطرهم على أساس العوامل الوراثية والتاريخ العائلي.

وتبين أن الأشخاص الذين توقفوا عن صعود السلالم كل يوم شهدوا زيادة في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تصلب الشرايين بنسبة الثلث.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية