أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالصور- شاب يتناول 100 بيضة في اليوم.. ما السبب؟

03:22 م الأربعاء 15 مارس 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

قال لاعب كمال أجسام والبلوجر على تيك توك، فرناندو توراكا، إنه يأكل 100 بيضة في اليوم لأنها وجبة سريعة الهضم، وتسمح له بتناول العديد من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم.

ونشر توراكا، الذي يتدرب على كمال الأجسام منذ 19 عامًا، مقطع فيديو يظهر سلة مليئة بـ 400 بيضة، حسبما نشر موقع "News 24".

حصد الفيديو على أكثر من 200,000 مشاهدة حينها، كما أعلن توراكا أنه يحتاج 4 أيام فقط لتناول كل هذه الكمية.

وقال: "أتناول 7 أو 8 أو 10 وجبات في اليوم، أي أتناول الطعام كل ساعة تقريبًا أوساعة ونصف" مشيرًا إلى تناوله بياض البيض فقط ويتخلص من الصفار.

وعن زيادة أسعار البيض بالعالم، أوضح توراكا: "لا أهتم بالمال، فقط أهتم بشكلي".

وتابع: "يمتص جسمي البيض جيدًا" مؤكدًا أنه يتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات، وأن الدجاج والسلمون يجعله يشعر بالانتفاخ ويستغرق وقتًا طويلاً في الهضم.

وأفاد: "جسمي لا يمتص هذا النوع من البروتين، بينما يمتص البيض جيدًا، ولهذا السبب أتناول الكثير من البيض، كما أفضل تناول الطعام بدلا من المكملات الغذائية".

هل هذا صحيح؟

أكدت الأدلة العلمية أن البيض جزء من النظام الغذائي الصحي للقلب، ولكن، كما هو الحال مع معظم الأشياء في الحياة، فإن الاعتدال في تناوله هو المفتاح للحفاظ على صحة الجسم بأكمله، ومن ثم يكفي تناول بيضة واحدة كاملة كل يوم.

من جانب آخر، يحتوي بياض البيض على كمية قليلة من البروتين، لكنه منخفض السعرات الحرارية فقط مقارنة بصفار البيض.

وليس من الصحي على الإطلاق التركيز على تناول طعام واحد بشكل كبير، لكن النظام الغذائي الجيد يتكون من مجموعة متنوعة من الأطعمة مع التركيز على تخصيص 75% من الطبق للأطعمة النباتية المتنوعة، مثل الخضروات والفواكه والمكسرات والبذور والفاصوليا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية