أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التقلبات الجوية في العيد- دليلك للتعامل معها

02:18 م الجمعة 21 أبريل 2023
التقلبات الجوية في العيد- دليلك للتعامل معها

تقلبات جوية

كتبت - أمنية قلاوون

تشهد البلاد حاليًا حالة من الطقس غير المستقر، ما بين ارتفاع وانخفاض درجات حرارة الجو بشكل ملحوظ، وهو ما قد يتسبب في التعرض لنزلات البرد، فكيف يمكن التعامل مع ذلك؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، طرق التعامل مع التقلبات الجوية في العيد، وفقًا لمواقع " better health" و " the health site" و " nbc news".

نصائح للوقاية من الأمراض خلال التقلبات الجوية

1- نظافة اليدين

يجب غسل اليدين جيدًا للوقاية من البكتيريا والجراثيم، لأن اليد غير النظيفة توضع على العينين والفم، وبهذه الطريقة يسهل دخول الجراثيم إلى جسمك وتسبب العدوى، وبالتالي فإن غسلها بشكل دوري يحمي من الإصابة بالكثير من الأمراض.

اقرأ أيضًا: طقس متقلب بين الحرارة والبرودة- دليلك الكامل للوقاية من المرض

2- الغرغرة بالماء الدافئ

يمكن للغرغرة بالماء الدافئ إلى الساخن أن تقلل من مخاطر الإصابة بالعدوى، حيث تنتشر الأنفلونزا بسرعة كبيرة من الأشخاص المصابين بالفعل، ويمكن أن تساعد في بناء مناعتك، وتساعد أيضًا في محاربة الجراثيم والالتهابات الخارجية.

ويمكن أن يساعد شرب الماء الدافئ بدلًا من الماء البارد، الجسم على الوقاية من العدوى؟، لأن الماء الدافئ يمكن أن يساعد في قتل أي جراثيم قد يتلامس معها الجسم.

3- ارتداء ملابس مناسبة

يجب ارتداء بنطلون خفيف مع قطعة أسفله لتدفئة الجانب السفلي، وحمايته من البرودة، مع ارتداء طبقة أساسية خفيفة الأكمام طويلة مع سترة واقية.

4- التمرين بانتظام

يساعد الحفاظ على اللياقة البدنية في تجنب مشاكل القلب أو السمنة، ويمكن أن يساعد أيضًا على الوقاية من نزلات البرد الموسمية أو الإنفلونزا أو الحمى الفيروسية.

وأظهرت دراسة أن أجهزة المناعة لدى أولئك الذين يمارسون تمارين خفيفة بانتظام 45 دقيقة 3-5 أيام في الأسبوع، كانوا أكثر قدرة على محاربة أمراض الجهاز التنفسي العلوي.

قد يهمك: 3 ظواهر حذرت منها الأرصاد- كيف تحمي نفسك؟

نصائح أخرى للتعامل مع التقلبات الجوية

للوقاية من أضرار التقلبات الجوية، يجب اتباع ما يلي:

- شرب الماء بشكل كافي، للحفاظ على رطوبة الجسم.

- ارتداء ملابس مصنوعة من الأقمشة الطبيعية، مثل القطن.

- تجنب ممارسة الرياضة في الجو الحار.

- ارتداء قبعة واقية من الشمس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية