أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مصل الإنفلونزا- إجراءات مهمة قبل وبعد الحصول عليه

04:17 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2023
مصل الإنفلونزا- إجراءات مهمة قبل وبعد الحصول عليه

مصل الإنفلونزا

كتبت-ياسمين الصاوي:

يعتبر تلقي مصل الإنفلونزا أحد الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها مع بدء موسم الخريف، وذلك لتجنب التعرض لأي مضاعفات حادة طوال موسمي الخريف والشتاء.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الإجراءات التي يجب اتباعها قبل وبعد تلقي مصل الأنفلونزا، حسبما نشر موقع "Eating well".

نصائح قبل وبعد الحصول على مصل الإنفلونزا

لا داعي للامتناع عن الطعام أو القيام بأي شيء مميز قبل الحصول على مصل الأنفلونزا، لكن يكفي اتباع بعض التعليمات البسيطة، وتشمل ما يلي:

1- شرب كمية كافية من الماء

يساعد شرب كمية كافية من الماء على الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية، وهو ما قد يكون مفيدًا بشكل خاص قبل الحصول على مصل الأنفلونزا، نظرًا لأن الحمى هي أحد الآثار الجانبية المحتملة.

تختلف كمية المياه التي تحتاجها بناءً على عدد من العوامل، ولكن يجب محاولة شرب كوب إضافي أو كوبين من الماء قبل الحصول على اللقاح وحمل زجاجة مياه طوال اليوم.

2-تناول الأطعمة المضادة للالتهابات

يجب إعطاء الأولوية للأطعمة المضادة للالتهابات، فهناك بعض العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي لتقليل الشعور بالتعب والالتهاب بعد الحصول على المصل.

وتشمل هذه الأطعمة الفواكه والخضروات الطازجة والدهون الصحية، مثل الأسماك والمكسرات والحبوب الكاملة اللذيذة والفاصوليا المليئة بالبروتين والعدس.

3- محاربة القلق

إن تناول وجبة خفيفة وبعض الماء قبل تناول المصل مباشرة يمنع في بعض الأحيان الإغماء المرتبط بالقلق، لذا يجب تجهيز وجبة خفيفة سهلة وزجاجة ماء تحسبًا لذلك والاستمتاع بتناولها في الطريق للحصول على لقاح الأنفلونزا.

بعد الحصول على مصل الإنفلونزا

1- يجب الاستمرار في شرب المياه بكثرة تجنبًا للشعور بالصداع وعدم الراحة.

2- تناول الأطعمة الصحية للأمعاء التي تحتوي على البروبيوتيك، لأنها قد تساعد على جعل اللقاح أكثر فعالية.

3- يعمل البسكويت المالح والعكرونة والأرز والموز والأفوكادو على التخلص من الشعور بالغثيان حال المعاناة منه بعد تلقي اللقاح.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية