أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

استشاري يكشف عن الطرق الطبيعية للتخلص من ضيق التنفس أثناء النوم

04:25 م السبت 20 يناير 2024
استشاري يكشف عن الطرق الطبيعية للتخلص من ضيق التنفس أثناء النوم

د. شريف حتة

كتب- صابر نجاح:

يعتبر ضيق التنفس أثناء النوم من المشكلات الصحية المزعجة، والتي قد تعيق النوم، وتؤثر سلبًا على صحة الجسم، ورغم توافر أدوية للتخلص منه إلا أن هناك من يبحث عن البدائل الطبيعية.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أبرز الطرق الطبيعة للتخلص من ضيق التنفس أثناء النوم، وفقًا للدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

طرق طبيعة للتخلص من ضيق التنفس أثناء النوم

أوضح حتة، أن علاج ضيق التنفس خلال النوم يعتمد على التعرف على السبب، وهناك بعض الطرق الطبيعية التي قد تساعد في تحسن التنفس والمساعدة على النوم، ومنها تعديل أنماط النوم.

وأوضح حتة، أنه يجب تغيير بعض العادات أثناء النوم للتخفيف من ضيق التنفس، مشيرًا إلى أهمية تجنب النوم على الظهر واستخدام وسائد ترفع الرأس والعنق لتحسين تدفق الهواء.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل للنوم بشكل جيد في رمضان؟

كما نصح حتة، بضرورة فقدان الوزن، إذا كانت السمنة هي السبب المحتمل لضيق التنفس أثناء النوم، فقد يوصي الطبيب باتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني لتخفيف الوزن وتحسين التنفس.

وأشار استشاري الصحة العامة، إلى أهمية اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والألياف، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن المشروبات المنبهة ومن ثم النوم بشكل هادئ دون التعرض لأي اضطراب.

قد يهمك: اعتدت على ذلك؟.. إليك ما يحدث لجسمك عند النوم بعد تناول الطعام

وأكد حتة، أنه يمكن استخدام أجهزة توسيع المجاري التنفسية، حيث يمكن استخدام أجهزة، مثل قناع الضغط الإيجابي المستمر لتوسيع المجاري التنفسية وتسهيل التنفس، لافتًا إلى أن هذه الأجهزة تعمل عن طريق توفير تدفق هواء مستمر إلى الرئتين أثناء النوم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية