أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق

02:19 م الخميس 04 يناير 2024
طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق

التهاب الحلق

كتب - محمد أمين

نتيجة لأعراض البرد والإنفلونزا، يحدث التهاب الحلق، وهذا بسبب الفيروس الكامن في الجسم، ومع ذلك، فهناك عدد من العلاجات المنزلية الأكثر فاعلية لعلاج التهاب الحلق.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الطرق المنزلية لعلاج التهاب الحلق، بحسب موقع "Cleveland Clinic".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في أقراص علاج التهاب الحلق؟

طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق

1- شرب السوائل الدافئة

تناول المشروبات الدافئة، مثل الشاي أو الزنجبيل أو الينسون أو الحلبة، أو شوربة الدجاج أو شوربة الخضار ولسان العصفور، يعمل على تهدئة الحلق، ويساعد على تنقية الأغشية المخاطية والحفاظ على تدفق الهواء ومنع التهابات الجيوب الأنفية، ويحد من السعال.

2- الغرغرة

غرغرة الحلق بالماء الدافئ والملح، مرة كل 3 ساعات، يساعد في القضاء على البكتيريا العالقة في الحلق المتسببة في التهابه، كما أنها تعمل على تفتيت البلغم العالق في الحلق.

3- استنشاق البخار

استنشاق البخار يهدئ الحلق، ويخفف من أعراض البلغم العالق به، ويقضي على الرشح.

4- تناول شراب الليمون بالعسل

عصير الليمون بالعسل، يعمل على تهدئة الحلق، لأنه يحتوي على مضادات بكتيريا تحد من السعال وتقلل منه، وكذلك تفتت البلغم في الحلق، وتحسن من صحة الصدر والجهاز التنفسي.

5- الراحة

لا تقلل من أهمية راحة الجسد، حيث تساعد أجهزة الجسم على التعافي، وكذالك النوم، فهو يعزز صحة الجسم ويزيد من قدرات جهازها المناعي.

قد يهمك: تعاني من صعوبة بلع الريق صباحًا؟.. إليك الأسباب

وتختفى معظم حالات التهاب الحلق في غضون 3 إلى 10 أيام إذا كانت ناجمة عن عدوى فيروسية مثل الزكام، وإذا كانت العدوى بكتيرية فقد يستمر التهاب الحلق لفترة أطول إذا لم يتم علاجه بالمضادات الحيوية أو الأدوية المناسبة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية