أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابة مايكل بولتون به.. مؤشرات تدل على خطر التعرض لأورام المخ

01:55 م الأحد 07 يناير 2024
بعد إصابة مايكل بولتون به.. مؤشرات تدل على خطر التعرض لأورام المخ

النجم العالمي مايكل بولتون

كتبت- ندى نجيد:

كشف النجم العالمي مايكل بولتون عن إصابته بسرطان الدماغ، مما استدعى خضوعه لجراحة عاجلة لاستئصال الورم.

وفي رسالة مكتوبة له على حسابه الشخصي بموقع انستجرام، شارك النجم البالغ من العمر 70 عامًا تفاصيل حالته الصحية قائلاً: "أود أن أبدأ بتمنياتي للجميع بعام جديد سعيد وصحي للغاية، وأن أشير إلى أن عام 2023 انتهى بالنسبة لي بمواجهة بعض التحديات غير المتوقعة".

وكشف بولتون عن تشخيص إصابته بورم في المخ قبل عطلة عيد الميلاد مباشرة، مشيرًا إلى أن هذا الموقف استدعى الخضوع لجراحة فورية.

وأضاف: "بفضل الفريق الطبي الرائع، تكللت الجراحة بالنجاح، وأنا الآن في فترة النقاهة في المنزل، وعائلتي تدعمني بالحب والاهتمام".

وأكد بولتون أنه سيخصص وقته وطاقته للتعافي، معلنًا عن استراحة مؤقتة من الجولات الفنية.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية علامات أقل شيوعًا تنبئ بنمو كتلة سرطانية داخل الدماغ، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أكدت جمعية أبحاث ورم الدماغ الخيرية، أن هذا النوع من الأورام يسفر عن وفاة الأطفال والبالغين الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا أكثر من أي نوع آخر من الأورام السرطانية.

وكشفت العديد من الدراسات عن الأعراض الشائعة التي يمكن أن تشير إلى وجود خطر مرض سرطان المخ، من بينها الصداع، والتشنجات، واضطراب الروية، وسماع الأصوات، وغيرها.

علامات تحذيرية تشير إلى وجود ورم في المخ

1. فقدان الاهتمام بالهوايات

قد يكون فقدان الاهتمام بالهوايات المفضلة فجأة علامة تحذيرية لوجود ورم في المخ، حيث يمكن للورم النامي في الدماغ أن يضغط على الخلايا السليمة المجاورة ويتسبب في تغييرات في الشخصية والوزن والحجم الجسدي.

2. طفرات النمو الشديدة

قد تسبب بعض الأورام التي تصيب الغدة النخامية، في حالات نادرة، طفرات نمو شديدة في البالغين والأطفال، ويمكن لبعض الأورام أن تنتج هرمونات، مما يؤدي إلى حدوث طفرات في النمو.

3. النسيان

يمكن أن يكون النسيان علامة على وجود ورم في المخ، حيث تؤثر الأورام على مناطق متعددة في الدماغ المسؤولة عن تخزين واسترجاع الذكريات.

4. رؤية ضبابية

يمكن أن يظهر عدم وضوح الرؤية، حتى عند ارتداء النظارات، علامات على وجود ورم في المخ، حيث يمكن أن يؤثر ضغط الورم على العصب البصري بشكل كبير.

5. سماع الأصوات

قد تشير الهلوسات السمعية وسماع أصوات عشوائية إلى وجود ورم في المخ، ويمكن أن تحدث هذه الهلوسات نتيجة للتأثير الذي يمارسه الورم على الأعصاب أو العصب الذي يرسل إشارات من الأذن إلى الدماغ، ويمكن أيضًا أن يؤدي الورم إلى صعوبات في السمع والتحدث.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية