أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 نصائح لتجنب الآثار الجانبية للمدفأة

04:30 م الأحد 07 يناير 2024
6 نصائح لتجنب الآثار الجانبية للمدفأة

المدفأة

كتبت- ندى نجيد:

يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام المدفأة في فصل الشتاء، ولكنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية على الصحة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كيف يمكن تجنب الآثار الجانبية الناجمة عن استخدام المدفأة بانتظام، وفقًا لما نشره موقع "Ndtv".

نصائح لتجنب الآثار الجانبية للمدفأة في الشتاء

1. شرب الماء باستمرار

تعمل مدافئ الغرفة على امتصاص الرطوبة من الهواء وتجعله جافًا جدًا، وبالتالي يتسبب ذلك في جفاف جسمك، لذلك من الضروري أن تشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك وإلا قد تصاب بالجفاف.

2. احتفظ بكوب أو دلو من الماء بجانبها

إذا احتفظت بكوب أو وعاء من الماء في أحد أركان الغرفة، فسيكون بمثابة جهاز تبخير وسيحافظ على مستوى الرطوبة في الغرفة، وبهذه الطريقة لن يصاب جلدك وجسمك بالجفاف الشديد، ولكن هذا ليس بديلاً عن شرب الماء للبقاء رطبًا.

3. استخدم منظم الحرارة

قد يؤدي ارتفاع درجة حرارة الغرفة إلى شعورك بعدم الراحة والجفاف، لذا استخدم درجة الحرارة الصحيحة التي تناسبك من خلال ميزة منظم الحرارة أو المؤقت.

4. لا تترك المدفأة دون مراقبة أبدًا

يجب عليك استخدام المدفأة لتدفئة غرفتك وإيقاف تشغيلها قبل النوم، ولا تستخدمها طوال الليل، تجنبًا للإصابة بجفاف الجلد الشديد.

5. ابعاد المواد القابلة للاشتعال عن المدفأة

التأكد من عدم وجود أي مواد قابلة للاحتراق بالقرب من المدفأة، مثل الستائر أو الفراش أو الأثاث، مع ضرورة الحفاظ على مسافة آمنة لا تقل عن ثلاثة أقدام بين المدفأة وأي شيء آخر.

6. لا تعتمد فقط على المدفأة

لا تعتمد فقط على المدفأة لتدفئتك، وارتدي الملابس المناسبة والجوارب وغطي رأسك بقبعة دافئة أو وشاح، لأن استخدام المدفأة يؤدي في كثير من الأحيان إلى تقلبات كبيرة في درجة الحرارة مما قد يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية