أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق بسيطة لتخفيف آلام الفخذ

04:18 م الإثنين 08 يناير 2024
5 طرق بسيطة لتخفيف آلام الفخذ

آلام الفخذ

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من آلام الفخذ المتكررة التي تتسبب في الشعور بالانزعاج والقلق وغالبًا ما يتطلب ذلك المتابعة الدورية مع الطبيب المختص واتباع عادات صحية لتخفيف الألم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق التي تساعد في تخفيف ألم الفخذ، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

طرق بسيطة لتخفيف آلام الفخذ

1- فقدان الوزن

يساعد فقدان الوزن في تخفيف ألم الفخذ بشكل كبير، وذلك لأن هذا الألم غالبًا ما ينتج عن التهاب المفاصل أو تآكل الغضروف في المفصل، وبالتالي فإن فقدان الوزن يساهم في تخفيف الألم وتخفيف الضغط على المفصل.

2- ارتداء الأحذية المريحة

يعتبر الحذاء جزء لا يتجزأ من الحفاظ على صحة الفخذ، وبالتالي فإن ارتداء أحذية مريحة هو علاج أساسي لألم الفخذ حيث تساعد هذه الأحذية في تخفيف الضغط على الفخذ ومن ثم الشعور بالراحة بشكل كبير.

3- كمادات الثلج

يمكن أن يؤدي وضع الثلج على مفصل الفخذ إلى تقليل الالتهاب والمساعدة في تخفيف الألم، حيث يفضل استخدام كيس من الثلج، ووضع منشفة حوله، ثم وضعه في مكان الألم، ويفضل أن يتم ذلك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة في المرة الواحدة، حتى أربع مرات في اليوم وذلك للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: بينها السكتة الدماغية- 7 أسباب لألم عضلات الفخذ

4- تمرين في الماء

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن ممارسة التمارين الرياضية في الماء يساعد في تخفيف ألم الفخذ بشكل كبير حيث يقلل من الضغط الزائد على المفاصل ويساعد في قوتها، لذلك يجب الحرص على ممارسة هذه الرياضة بشكل منتظم.

5- تجنب التمارين القوية

عادًة ما تتسبب ممارسة التمارين القوية في زيادة الشعور بألم الفخذ، لذلك يجب الحرص على تجنب هذه الرياضة بما في ذلك المشي لفترات طويلة أو ركوب الدراجات ويفضل أن تتم هذه الرياضة تحت إشراف الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية