أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: هذه الأدوية تزيد من متوسط العمر

01:13 م الجمعة 29 مارس 2024
دراسة: هذه الأدوية تزيد من متوسط العمر

أدوية - أرشيفية

كشفت دراسة استمرت لمدة 12 عامًا، أن 4 أدوية شائعة الاستخدام قد تزيد من متوسط العمر المتوقع.

وقام الفريق البحثي بدراسة تأثير كل من الفياغرا والأتورفاستاتين والنابروكسين والإستروجين على الصحة. واستخدم الفريق بيانات البنك الحيوي في المملكة المتحدة، والتي تحتوي على معلومات صحية لأكثر من نصف مليون شخص.

ووفق ما ذكر موقع gloucestershire live العلمي، أظهرت النتائج أن النساء اللاتي يتناولن الإستروجين يعرضن لانخفاض خطر الوفاة بنسبة 25٪، وهذا يعزى إلى قدرة العلاج على تحسين الطاقة وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

ووجدت الدراسة أيضًا أن للفياغرا و الأتورفاستاتين والنابروكسين فوائد أخرى.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح ذهبية للحفاظ على صحتك طوال العمر

قد تكون الفياغرا مفيدة في حماية الأشخاص من مرض ألزهايمر، وتعرف الستاتينات بأنها تحمي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. ويمكن أن يكون النابروكسين مفيدًا في تقليل الالتهابات التي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

وفي تعليق على الدراسة، أشار أليخاندرو أوكامبو من جامعة لوزان السويسرية إلى أن بعض الأدوية قد تكون لها فوائد أكبر على العمر عند تناولها بجرعات أعلى، مما يدعم فكرة أن هذه الأدوية يمكن أن تقلل من خطر الوفاة.

ومع ذلك، يؤكد معدو الدراسة أنه لا يمكن اعتبار النتائج دليلًا قاطعًا على أن هذه الأدوية ستزيد بالضرورة من متوسط العمر المتوقع، ويشيرون إلى ضرورة إجراء تجارب عشوائية لتأكيد بعض استنتاجاتهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية