أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح ذهبية لتجديد طاقتك- مارسها في المنزل

01:29 م الثلاثاء 28 مايو 2024
5 نصائح ذهبية لتجديد طاقتك- مارسها في المنزل

فقدان الطاقة

كتبت - هدى عبد الناصر

عادة ما يعاني بعض الأشخاص من ضعف الطاقة، مما يجفقدهم القدرة على التركيز وممارسة الأنشطة اليومية، وعادة ما يستوجب ذلك العناية الدورية واتباع بعض النصائح التي تساعد في الحصول على نتائج أفضل.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز النصائح التي تساعد في زيادة طاقة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "We bmd".

نصائح تساعد على زيادة التركيز

1- الحصول على قسط كافي من النوم

يعتبر النوم من العادات الضرورية التي تساهم في راحة الجسم والقدرة على استعادة طاقته، وبالتالي يجب الحرص على النوم لمدة تتراوح من 7-8 ساعات يوميًا، كما يفضل تهيئة بيئة النوم قبل النوم عن طريق النوم في غرفة مظلمة، الهدوء، وضبط درجة حرارة الغرفة.

اقرأ أيضًا: النوم بهذه الملابس خطر على صحتك- إليك أنواعها

2- اتباع نظام غذائي صحي

النظام الغذائي الذي يتم اتباعه من العوامل التي تؤثر على صحة الجسم بشكل كبير وتزيد من طاقته، وبالتالي يفضل الحرص على تناول كمية جيدة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات والدهون الصحية، وشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم، وتجنب الوجبات السريعة والسكريات المصنعة والكافيين.

3- ممارسة الرياضة بانتظام

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على تحسين تدفق الدم وتنشيط الجسم وإفراز هرمونات السعادة، لذلك يجب أن يحرص الأشخاص على ممارسة الرياضة يوميًا لمدة 30 دقيقة ويفضل اختيار نوع رياضة مفضل للاستمتاع بها، مع ضرورة تجنب ممارسة الرياضة القوية.

4- الحد من التوتر

أكدت نتائج بعض الدراسات أن التوتر يؤثر سلبًا على الصحة الجسدية والنفسية ومن ثم تقليل مستويات الطاقة في الجسم بشكل كبير، لذلك يجب الحرص على تقليل الشعور بالتوتر من خلال ممارسة تمارين الاسترخاء بما في ذلك التأمل أو اليوجا أو تمارين التنفس العميق.

قد يهمك: طبيب يحذر: التوتر يهدد الأسنان بهذه المشكلات

5- التعرض لأشعة الشمس

عادة ما يساعد التعرض لأشعة الشمس في إفراز هرمون فيتامين د الذي يساهم في تحسين الحالة المزاجية وتعزيز صحة الجهاز المناعي، لذلك يجب أن يحرص الأشخاص على قضاء حوالي 10 إلى 15 دقيقة في الشمس يوميًا، كما يفضل استعمال واقي شمس أيضًا للحفاظ على سلامة البشرة من أي تصبغات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية