خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

من واقع تجربتها- أم تقدم نصائح ذهبية للنوم بعمق

04:24 م الأحد 07 أغسطس 2022
من واقع تجربتها- أم تقدم نصائح ذهبية للنوم بعمق

النوم

كتبت – ياسمين الصاوي:

قدمت داون روسيل، مؤسسة إحدى المنصات الشهيرة للمكملات الغذائية العشبية، وهي أم لطفلين، نصائح ذهبية للأمهات للنوم بشكل عميق وكافي من واقع تجربتها.

وتحدثت روسيل، أن طبيعة عملها وإدارة منزلها في وقت واحد وإصابتها بالسرطان في عمر 25 عامًا واستئصال بعض الغدد الليمفاوية أثر على نومها بشكل واضح، حسبما نشر موقع "Prevention".

نصائح للنوم بعمق ليلاً

-وضع اللافندر بالقرب من المخدة

قالت روسيل: "إذا كان هناك شيئًا بمخي يمنعني من النوم، فإنني أضع زيت اللافندر الأساسي الخالص بالقرب من المخدة، ثم أقوم بتشغيل موسيقى بالبيانو لتساعدني على الاستغراق في النوم"، مضيفة أن هذه الطريقة ساعدت ابنها البالغ من العمر 8 سنوات على النوم بهدوء.

-وضع ضمادة على القدمين

قالت روسيل: "أتذكر جيدًا أنني كنت أضع أسفل قدمي ضمادات الديتوكس التي يتم بيعها على مواقع التسوق الإلكتروني لتساعدني على النوم، حيث تحتوي على اللافندر وخل الخيزران وفيتامين سي".

-الاستحمام بالملح الإنجليزي

أضافت روسيل: "كنت أحب أن اختم يومي بأخذ حمام بالملح الإنجليزي (ملح إبسوم)، مع وضع قناع على بشرتي، وفي الواقع، كنت أفعل ذلك مرة في الأسبوع، وهو الأمر نفسه الذي فعلته مع أبنائي كليهما، ولاحظت الفرق بشكل واضح".

اقرأ أيضًا: كم عدد ساعات النوم المناسبة للحفاظ على صحة القلب؟

ماذا يحدث لجسمك عند قلة النوم؟

يعد النوم من العادات اليومية المهمة للصحة، وتؤدي قلة النوم إلى التعرض لمضاعفات خطيرة، مثل الإصابة باضطرابات عقلية كالاكتئاب، إلى جانب المشكلات طويلة الأمد مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

صحتك النفسية والجنسية