أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب حبوب منع الحمل- امرأة تواجه الموت في مقر عملها

01:23 م الإثنين 03 أبريل 2023
بسبب حبوب منع الحمل- امرأة تواجه الموت في مقر عملها

هولي ماكوميش

كتبت-ياسمين الصاوي:

كادت امرأة تبلغ من العمر 25 عامًا أن تموت بسبب تناول نوع من حبوب منع الحمل وصفه الطبيب لها هاتفيا.

بدأت هولي ماكوميش في تناول حبوب ميكروجينون Microgynon، ولم يمر سوى أسابيع حتى تدهورت حالتها الصحية وأصيبت بالسكتة الدماغية، حسبما نشر موقع "The sun".

وأثناء حضورها اجتماع عمل، بدأت تظهر الأعراض، وصارت رؤيتها تتلاشى، ولم تعد قادرة على النطق، ولحسن الحظ، لاحظ أحد الحاضرين أن نصف وجهها قد سقط وطلبوا سيارة إسعاف على الفور.

كان الطبيب الذي وصف لها تلك الحبوب في الهاتف، قد أخطأ عندما لم يحذرها من بعض الآثار الجانبية الرئيسية للحبوب، وكذلك لم يجر أي فحوصات أو يطرح أسئلة مهمة عليها تتعلق بصحتها.

حبوب منع الحمل ليست آمنة لكل النساء، لذلك عادًة ما يسأل طبيب النساء والتوليد سلسلة من الأسئلة ويفحص ضغط الدم قبل وصف الأدوية.

وعادًة ما تحدث السكتة الدماغية الصغيرة بسبب اضطراب مؤقت في إمداد الدم إلى الدماغ، وغالبًا ما ينتج ذلك عن جلطة دموية تكونت في مكان آخر في الجسم.

وبالنسبة لبعض النساء، يمكن أن يتسبب هرمون الاستروجين الموجود في حبوب منع الحمل في تجلط الدم بسرعة أكبر.

إذا تطورت الجلطة الدموية، فقد تؤدي إلى العديد من المضاعفات الخطيرة، مثل تجلط الأوردة العميقة أو النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

وتم إنقاذ المرأة العشرينية دون تعرضها لأي آثار للسكتة الدماغية على جسمها، كذلك نصحها الأطباء بالتوقف عن تناول هذا النوع من حبوب منع الحمل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية