أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في الأسبوع العالمي لها.. 5 فوائد أساسية للرضاعة الطبيعية

11:20 ص الإثنين 03 أغسطس 2020
في الأسبوع العالمي لها.. 5 فوائد أساسية للرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية

وكالات

تحتفل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة من 1 إلى 7 أغسطس من كل عام بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، لتشجيع الأمهات عليها، وتحسين صحة الرضّع في أنحاء العالم، حيث تُعد الرضاعة الطبيعية من أكثر الطرق فعاليةً لضمان صحة الطفل.

تتعدد الفوائد الصحية التي تقدمها الرضاعة الطبيعية للأطفال والأمهات أيضًا، والتي تتمثل فيما يلي:

لا غنى عن الرضاعة الطبيعية في الأشهر الستة الأولى من عمر الرضيع، ولذلك، توصي المنظمة بضرورة اعتماد الأمهات على الرضاعة الطبيعية في غضون ساعة واحدة بعد الولادة، وأن تقتصر تغذية الرضيع على الرضاعة الطبيعية في أول 6 أشهر لينمو بأفضل طريقة.

الرضاعة الطبيعية تحمي الرضيع من أمراض الطفولة، ويُعد حليب الثدي الغذاء المثالي للمواليد الجدد والرضع، فهو يوفر جميع العناصر المغذية التي يحتاجون إليها للنمو بشكل صحي، وهو يحتوي على أجسام مضادة تساهم في الحماية من أمراض الطفولة الشائعة، مثل: الإسهال، والالتهاب الرئوي.

الرضاعة الطبيعية توفر فوائد للأمهات أيضًا، حيث تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض في وقت لاحق من الحياة، وتخفض من معدلات البدانة.

الرضاعة الطبيعية تعود بفوائد طويلة الأجل على الطفل، ويُعد المراهقين والبالغين الذين أُرضعوا من الثدي وهم رضّع أقل عرضة للإصابة بفرط الوزن أو السمنة، وهم أقل عرضة للإصابة بالسكري من النوع 2.

لا تحتوي مستحضرات تغذية الرضّع على الأجسام المضادة الموجودة في حليب الأم، وفي حال عدم إعداد مستحضرات الرضّع الغذائية بشكل صحيح، تكون هناك مخاطر ناشئة عن استخدام مياه غير مأمونة ومعدات غير معقمة.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. 5 شروط تضمن لك رضاعة آمنة أثناء الحمل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية