أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ولادة طفلة داخل بطنها 8 أجنة في الهند

01:17 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022
ولادة طفلة داخل بطنها 8 أجنة في الهند

الطفلة عقب ولادتها

كتبت-ياسمين الصاوي:

في ظاهرة نادرة، ولدت طفلة صغيرة في الهند وبداخلها 8 أجنة، بعدما لاحظ الجميع تورم وانتفاخ بطنها بشكل مثير ما دفعهم لفحصها للتأكد طبيعة المشكلة التي تعاني منها.

وكانت الأشعة والفحوصات قد كشفت وجود 8 أجنة في بطنها بعدما ولدت في مستشفى خاص في منطقة رامجاره في جهارخاند يوم 10 أكتوبر الماضي، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تم تسجيل 200 حالة فقط يعانون من هذا العيب الخلقي النادر للغاية، والذي عادةً ما يحدث في التوائم المتطابقة، حيث يتشكل أحدهما داخل جسم الآخر.

يُعتقد أن هذه الحالة قد تمثل أكبر عدد من الأجنة التي تم العثور عليها داخل أجسام حديثي الولادة، في حين تعاني بعض الحالات الأخرى من نمو الأعضاء التناسلية والشعر على أجسامهم من الخارج.

أجرى الأطباء للطفلة الهندية عملية جراحية لإزالة الأجنة الثمانية، استغرقت مدتها 90 دقيقة، وكان الطبيب يشك في إصابتها بورم بعدما لاحظ الجميع انتفاخ بطنها خلال 3 أسابيع منذ ولادتها.

الجدير بالذكر أن هذه الحالة تسمى الجنين داخل الجنين، وتحدث بسبب عدم اكتمال عملية الفصل بين التوائم أثناء تكونهما داخل الرحم.

لا يعرف الأطباء بالضبط كيفية حدوث ذلك، يرى البعض أن الجنين السليم يتصل بالأم عبر المشيمة، بينما يلتصق الآخر بالأوعية الدموية للتوأم، ومع نمو التوأم الأكبر يتم امتصاص الصغير في بطنه، بينما يرى البعض الآخر أن هذا يحدث نتيجة تأخر انقسام الخلايا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية