أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يوضح طرق علاج الفيروس المخلوي عند الأطفال

12:23 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022
طبيب يوضح طرق علاج الفيروس المخلوي عند الأطفال

علاج الفيروس المخلوي عند الأطفال

كتب - صابر نجاح

مع انخفاض درجات الحرارة واشتداد موجة برد الشتاء، تزداد حالات الإصابة بفيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV)، الذي يمكن أن تبدو الإصابة به وكأنها نزلة برد عادية لدى البالغين، لكنها قد تكون مهددة لحياة بعض الأطفال الصغار.

وفي ذات السياق، قال الدكتور محمود عبد المجيد، استشاري الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي، إن الأطفال هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالتهاب الفيروس المخلوي، وذلك بسبب ضعف أجهزتهم المناعية، ويمكن أن تنتقل العدوى لهم أثناء التواجد في الأماكن المزدحمة.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. دليلك للتعامل مع الأعراض المبكرة لنزلات البرد

وتابع عبد المجيد، خلال بث مباشر لموقع "الكونسلتو"، علاجات الفيروس التنفسية بشكل عام عند الأطفال من خلال مجابهة الأعراض المزعجة التي تصاحبه، مشيرًا إلى أنه في حالة وجود ارتفاع في درجات الحرارة، عندها يتم اللجوء إلى المسكنات.

قد يهمك: احذري.. 5 أمراض قد تصيب طفلِك في فصل الشتاء

وأضاف استشاري الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي، أنه في حالة وجود رشح عند الطفل، أواحتقان في الحلق فمن الأفضل استخدام الأدوية المضادة للهيستامين، أو نقط للأنف للقضاء على السيلان، مؤكدًا أن ذلك في الأيام الأولى من إصابة الطفل بالعدوى.

وأشار استشاري الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي، غلى أنه في حالة تحول المرض من فيروس إلى بكتيري، يفضل استخدام بعض المضادات الحيوية، لكن يجب الحذر من استخدامها دون استشارة الطبيب.

قد يهمك أيضًا: حساسية الأنف في الخريف.. كيف تحمين طفلِك من الإصابة بها؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية