أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق لمساعدة طفلك في مرحلة التسنين

01:28 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2023
طرق لمساعدة طفلك في مرحلة التسنين

التسنين

كتبت- ندى نجيد:

يعد التسنين أمرًا مزعجًا لبعض الأطفال، ويعانون خلال هذه الفترة ألمًا حادًا ويشرعون في الصراخ والبكاء، ولكن هناك طرقًا لتخفيف تلك الأعراض.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية مجموعة من الطرق لمساعدة الأمهات في التعامل مع هذه المشكلة، وفقًا لما نشره موقع "Nhs".

طرق لتخفيف ألم التسنين عند الأطفال

حلقات التسنين

تعطي طفلك حلقات التسنين ليمضغها بأمان، وهذا قد يخفف من انزعاجهم ويصرفهم عن أي ألم، ويمكن تبريد بعض حلقات التسنين أولاً في الثلاجة، مما قد يساعد على تهدئة لثة طفلك.

ويحذر الأطباء من وضع حلقة التسنين في الفريزر، لأنها قد تلحق الضرر بلثة طفلك إذا تم تجميدها.

الأطعمة الناعمة

إحدى العلامات التي تدل على أن طفلك في مرحلة التسنين هو أنه يبدأ في مضغ أصابعه أو ألعابه أو الأشياء الأخرى التي يحصل عليها.

إذا كان عمر طفلك 6 أشهر أو أكبر، يمكنك إعطاؤه أشياء صحية ليمضغها، مثل الفواكه والخضروات النيئة، والفاكهة الناعمة مثل البطيخ يمكن أن تهدئ اللثة.

يمكنك أيضًا محاولة إعطاء طفلك قشرة من الخبز أو قطعة خبز، ويشدد الأطياء على ضرورة تجنب أي أطعمة تحتوي على الكثير من السكر، لأن ذلك يمكن أن يسبب تسوس الأسنان، حتى لو كان لدى طفلك عدد قليل من الأسنان.

اقرأ أيضًا: التسنين.. الأعراض وطرق التعامل معه

جل التسنين

يمكن استخدام جل التسنين الذي يحتوي على مخدر موضعي خفيف، فتأكد من استخدام جل التسنين المصمم خصيصًا للأطفال الصغار، لأن المواد الهلامية العامة لتخفيف الآلام عن طريق الفم ليست مناسبة للأطفال.

مسكنات للتسنين

إذا كان طفلك يعاني من الألم، فقد ترغبين في إعطائه دواءً مسكنًا خاليًا من السكر، يمكن إعطاء الباراسيتامول لتخفيف أعراض التسنين عند الرضع والأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أشهر أو أكبر.

تهدئة الطفل في مرحلة التسنين

إن الراحة أو اللعب مع طفلك يمكن أن يصرفه عن أي ألم في لثته، وقد يساعد أيضًا فرك اللثة بلطف بإصبع نظيف في تخفيف الألم الذي يشعر به.

العناية بأسنان طفلك الجديدة

ابدأ بتنظيف أسنان طفلك باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد بمجرد ظهور أول سن لبني له.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية