أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

استشاري يكشف عن أسباب انسداد الشهية عند الأطفال وطرق العلاج

06:11 م السبت 06 مايو 2023
استشاري يكشف عن أسباب انسداد الشهية عند الأطفال وطرق العلاج

فتح شهية الأطفال

كتب- محمد أمين

تواجه بعض الأمهات مشكلة عدم رغبة أطفالهن في تناول الطعام وإصابتهم بانسداد الشهية، مما يتسبب لهم العديد من المشاكل الصحية، التي من أبرزها ضعف جهاز المناعة، والإصابة بفقر الدم والنحافة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أسباب انسداد الشهية عند الأطفال وكيفية التخلص منه من خلال الأطعمة والمشروبات المناسبة.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة لا يجب أن يتناولها الأطفال

أسباب انسداد الشهية عند الأطفال

قالت الدكتورة شيرين الجيار استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن عزوف الأطفال عن الطعام، وعدم الرغبة فيه له أسباب متعددة، أبرزها وجود ميكروب في بطنه، قد يجعله لا يتحمل الأكل في معدته لذا يعزف عن الطعام، أو مشاكل في أسنانه تجعله غير قادر على مضغ الطعام، أو مشاكل نفسية نتيجة غضب تعرض له.

وأضافت الجيار، أنه على كل ولي أمر، بمجرد ملاحظة امتناع طفله عن الطعام أن يطمأن عليه من الناحية العضوية، عن طريق إجراء التحاليل المنوطة بالكشف عن بكتيريا وطفيليات الأمعاء وما شابه، وتحاليل الغدة الدرقية، بالإضافة إلى محاولة امتصاص غضب الطفل ومنحه إحساس الأمان.

قد يهمك: طبيب يوضح أكثر الأطعمة المسببة لحساسية الأطفال

أطعمة ومشروبات لفتح شهية الأطفال

وأوضحت استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أنه من أفضل اللجوء للأطعمة الطبيعية التي تعمل على فتح شهية الأطفال، وهي الأكلات والأطعمة الغنية بالسكر، بشرط أن تكون من مصادر طبيعية، مثل الفاكهة والعسل النحل، والبلح التمر.

وأشارت الجيار، إلى أن الأطعمة التي تحتوي على عنصري الحديد والزنك، مثل المكسرات والسبانخ واللحوم، وكذلك مشروبات الأعشاب مثل، الينسون والحلبة والنعناع تزيد من عملية الهضم، مما تحفز الأطفال على تناول الطعام مجددًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية