أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 نصائح لإعداد وجبات مدرسية صحية للأطفال

04:12 م السبت 30 سبتمبر 2023
6 نصائح لإعداد وجبات مدرسية صحية للأطفال

الوجبة المدرسية

كتبت- ندى نجيد:

تتساءل العديد من الأمهات عن المكونات الصحية التي يجب تضمينها في وجبات الغداء المدرسية لأطفالهن، وكيف يمكنهن تشجيع أطفالهن على تناول الأطعمة التي تمنحهم الطاقة خلال فترة تواجدهم بالمدرسة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية قائمة بمجموعة من الطرق السهلة لإعداد وجبات الغداء والوجبات الخفيفة الصحية للمدرسة، وفقًا لما نشره موقع "Childrens".

1. تضمين المجموعات الغذائية الرئيسية

أساس أي وجبة صحية يشمل المجموعات الغذائية الخمسة: الفواكه والخضراوات والبروتين ومنتجات الألبان والحبوب، ضمان تضمين جميع هذه المجموعات يضمن وجبة متوازنة تمد الطفل بالطاقة طوال اليوم الدراسي.

2. اختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات

تأكدي من أن الوجبة تحتوي على مصادر جيدة من الكالسيوم والألياف والبوتاسيوم، حيث تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في نمو الأطفال، مثل: منتجات الألبان التي تتمثل في الحليب والجبن والزبادي، والعدس والفول والتوت والكمثرى والقرنبيط والبنجر والحبوب الكاملة والفاصوليا البيضاء والبطاطس المخبوزة والأفوكادو.

3. أضيفي التوابل إلى الساندويتش

يمكن تنويع الساندويتشات بتضمين شرائح الدجاج المشوي أو قطعة برجر أو حتى شرائح اللحم مع التوابل والصلصات لإضافة نكهة وإثارة إلى وجبات الغداء.

تنويع خيارات البروتين الأخرى، وقد تتمثل في البيض المسلوق المفروم والتونة المعلبة والحمص، مع إضافة الخضراوات مثل: الخس والطماطم والخيار والجزر والخضروات الداكنة مثل السبانخ و الكرنب.

4. اجعلي وجبات الأطفال جذابة

استخدمي الألوان الزاهية والأشكال المثيرة للاهتمام لجعل وجبات الأطفال أكثر جاذبيةن يمكنك استخدام أدوات تقطيع الطعام لإنشاء أشكال ممتعة من السندويتشات والفواكه والخضراوات.

5. مزج السلطة مع الوجبات

جربي تعبئة وجبة الغداء كلها في وعاء واحد، قومي بتضمين مكونات مثل المكرونة الكاملة أو الأرز، والبروتين، والخضراوات المحمصة، والمكسرات أو بذور القرع العسلي والبروكلي والقرنبيط والبطاطا الحلوة والبصل، واستخدام البروتين من اللحوم أو الفول أو البيض للحصول على وجبة غداء صحية ولذيذة.

6. إعداد وجبات الغداء مقدمًا للراحة على مدار الأسبوع

قومي بتقطيع الخضار مثل: الجزر الصغير -الفلفل- خيار، وتجهيز الفواكه مثل: شرائح التفاح و العنب مقدمًا لأسبوع كامل، ثم استخدميها في وجبات الغداء يومياً، هذا الأمر يجعل العملية أسهل ويساعد على توفير وجبات غداء صحية خلال الأسبوع، وتشمل

بتطبيق هذه النصائح، يمكن للأمهات تقديم وجبات غداء صحية وشهية لأطفالهن في المدرسة، مما يساهم في تعزيز نموهم وتركيزهم خلال اليوم الدراسي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية