أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفتاق للرضع - هل يحدث لدى الفتيات؟

07:57 م الجمعة 24 مايو 2024
الفتاق للرضع - هل يحدث لدى الفتيات؟

الفتق عند الرضع

كتب: صابر نجاح

الفتق الإربي عند الرضيع هو فتق يحدث في الفخذ، حيث يحدث عندما يندفع جزء من أمعاء الطفل عبر فتحة في جدار البطن عبر القناة الأربية، مما يسبب بعض الأعراض المزعجة للطفل ومن بينها الآلم والانتفاخ الشديد في أحد جانبي الفخد، لذلك بعض الإمهات تتساءل هل يحدث لدى الفتيات؟؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، هل يحدث الفتق للرضع عند الفتيات، وذلك حسبما جاء في موقع، " clevelandclinic.

أسباب الفتق عند الرضع

يولد جميع الأطفال بممر يشبه النفق يسمى القناة الأربية، تمتد القناة الأربية من بطن الطفل إلى أعضائه التناسلية، حيث إنه أثناء نمو الجنين، تتشكل خصيتي الطفل داخل بطنه، ثم تنتقل خصيتيه عبر القناة الأربية إلى كيس الصفن.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة للفتق عند النساء.. هكذا يمكن علاجه

وعادة ما تغلق القناة الأربية قبل الولادة لكن في بعض الأحيان، لا يتم إغلاقه بالكامل وهذا يترك فتحة من بطن الطفل إلى القناة الأربية، حيث إنه عندما يحدث هذا، يمكن أن تنزلق أمعاء الطفل عبر الفتحة، مما يسبب فتقًا.

سيحتاج طفلك إلى عملية جراحية لإصلاح الفتق الإربي. تستغرق الجراحة عادةً أقل من ساعة وعادةً ما تكون إجراءً للمرضى الخارجيين. وهذا يعني أن طفلك يمكنه العودة إلى المنزل في نفس يوم الإجراء.

هل يحدث الفتق لـ الإناث؟

ويعتبرالفتق الإربي نادر عند الأطفال الإناث، لكنه يمكن أن يحدث لدى الأطفال الإناث قنوات أربية أيضًا، فقد يحتوي الفتق الإربي عند الفتيات الصغيرات على جزء من جهازهن التناسلي ، مثل المبيض.

قد يهمك: بعد جراحة الفتق.. هل يفقد الرجال قدرتهم على ممارسة العلاقة الحميمة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية