أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

05:01 م الجمعة 19 أكتوبر 2018
الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

3-3 (7)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة بجامعة هلسنكي في فنلندا أن الرضاعة الطبيعية يحمي الرضع من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

وتوضح الأبحاث أن الرضع الذين استمروا في الرضاعة الطبيعية حتى عمر الستة أشهر، لديهم عدد أقل من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية في أمعائهم، مقارنة بالأطفال الذين حظيوا بفترة رضاعة أقل أو لم يتم إرضاعهم طبيعيا على الإطلاق. وبعبارة أخرى فإن الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال من هذا النوع من البكتيريا، بحسب موقع "Medical X Press ".

كما تشير الدراسة إلى أن علاج الأمهات بالمضادات الحيوية خلال الولادة، ينتج عنه زيادة في البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية في أمعاء الطفل الرضيع. هذا التأثير سيستمر ستة أشهر بعد الولادة والعلاج.

أما الاكتشاف الثالث للدراسة - التي أجريت على 16 زوج من الأطفال والرضع - فكان أن الحليب الطبيعي للأم يحتوي على البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والتي تنقلها الأم للطفل عن طريق الرضاعة. ومع ذلك فإن الرضاعة الطبيعية تقلل من كمية هذا النوع من البكتيريا في أمعاء الطفل الرضيع.

وتعتبر البتكيريا المقاومة للمضدات الحيوية من أكثر التهديدات التي تواجه صحة الإنسان، فوفقا لبيانات من أبحاث سابقة فإن البكتيريا والكائنات الدقيقة المقاومة للمضادات الحيوية سوف تسبب عدد وفيات أكثر من السرطان مع العام 2050 ، بما أنه لم يكن من الممكن علاج العدوى بفاعلية.

والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية موجودة في كل مكان، وبالتحديد في أمعاء الإنسان، وتنتقل من فرد لآخر مثلها مثل أي نوع آخر من البكتيريا بالتواصل المباشر والطعام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية