خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

النزيف أثناء الحمل لا يضر الجنين في حالتين

12:35 م الإثنين 18 يونيو 2018
النزيف أثناء الحمل لا يضر الجنين في حالتين

النزيف أثناء الحمل

إعلان

كتبت- أسماء أبو بكر

النزيف خلال الشهور الأولى من الحمل لا يكون دائمًا علامة على حدوث الإجهاض، في بعض الحالات لا يشكل أي خطورة على الجنين، لذلك لا داعي للقلق بل يجب التعامل مع الأمر بهدوء حتى استشارة الطبيب.

الدكتور طارق فوزي، أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة، يقول إن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث نزيف خلال الشهور الثلاثة من الحمل، وفي بعض الحالات لا يكون له علاقة بالحمل، بالتالي لا يشكل أي خطورة على الجنين، من هذه الأسباب ما يلي:

- بعض أمراض النساء التي تحدث الإصابة بها بالصدفة فترة الحمل، كوجود قرحة أو لحمية على عنق الرحم، وهى لا تشكل خطورة على الجنين ويتوقف النزيف بعلاج القرحة أو استئصال اللحمية.

- الحمل الغزلاني: هو حمل طبيعي لا يشكل أي خطورة على الجنين يصاحبه نزول دم لكن لا يتسبب في الشعور بالألم أو مغص، يرجع النزيف إلى وجود كيس الحمل في أعلى الرحم وتكون بطانة الرحم أسفل كيس الحمل.

أشار فوزي إلى أن الأم في هذه الحالة تعتقد أن النزيف سببه نزول الدورة الشهرية أثناء الحمل، أو أنه إجهاض لكنه اعتقاد خاطئ في الحالتين، موضحًا أن النزيف في هذه الحالة يتوقف تلقائيًا عندما يمتلئ الرحم بكيس الحمل، يكون ذلك في الأسبوع العاشر أي بعد شهرين ونصف تقريبًا من الحمل.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية