الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الشيكولاتة.. 5 وجبات خفيفة مفيدة للحامل والجنين (صور)

06:42 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

تحتاج النساء الحوامل إلى التغذية السليمة أثناء فترة الحمل، وهناك بعض الوجبات الخفيفة المفيدة لصحتهن ولصحة الجنين، التي تساعدهن على تجنب الاجهاد، وعلاج الإمساك وكذلك تسمم الحمل، فضلًا عن أنها تساعد على نمو الجنين.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 5 وجبات خفيفة مناسبة للحوامل، وتعالج الإرهاق، وفقًا لموقع "Web md".

مساحة إعلانية

1- الشيكولاتة

يقلل تناول الشيوكلاتة من خطر الإصابة بتسمم الحمل، وهي حالة يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم وتلف الأعضاء لبعض النساء الحوامل، ويمكن تناول بودنج الشيوكلاتة المصنوعة من الحليب قليل الدسم، للمساعدة على بناء عظام الجنين.

2- السموزي

تفيد مشروبات عصائر السموزي الغنية بالحليب والفواكه، النساء الحوامل، مثل عصير الموز أو التوت التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، ويمكن إضافة الفول السوداني ومسحوق الكاكو والشيكولاتة للاستفادة من البروتين.

3- الفشار

يعد الفشار من الوجبات الخفيفة، التي تحتوي على الألياف، ما يساعد في علاج الإمساك الذي يصيب الحوامل.

4- الجبن

تحتاج الحوامل إلى أطعمة غنية بالطاقة، نتيجة شعورها بالإرهاق والإجهاد الدائم، لذلك يمكنها تناول الجبن مثل الشيدر والباميزان والجودة والجبن الصلبة، التي تحتوي على الكالسيوم.

5- الزبادي

يجب على الحوامل تناول 3 وجبات من الألبان قليلة الدسم، يوميًا، ويعد الزبادي اليوناني من أفضل منتجات الألبان، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، مقارنة باللبن العادي، فضلًا عن أنه لا يحتوي على نسبة كبيرة من السكر، ويمكن إضافة ملعقة أو ملعقتين كبيرة من المكسرات أو بعض الفواكه مثل التوت والخوخ، للتحلية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو