أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحذر: انخفاض الوزن عند الولادة يهدد الأطفال بأمراض القلب

12:32 م السبت 05 أكتوبر 2019
دراسة تحذر:  انخفاض الوزن عند الولادة يهدد الأطفال بأمراض القلب

وزن الطفل

توصلت دراسة حديثة -نشرت نتائجها بمجلة الأوصول التنموية للصحة والأمراض- إلى أن أمراض القلب والأوعية لا تقتصر الإصابة بها على البالغين فقط، بل أكدت أن انخفاض وزن الأطفال حديثي الولادة، يزيد من خطر تعرضهم لبعض المشكلات الصحية المزمنة بالقلب.

قيم فريق البحث بيانات 20 ألف طالب في الصف الخامس، ولدوا في ولاية فرجينيا الغربية، ما بين عامي 1994 و2010، حيث قاموا بتحليل مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول المنتشرة بالدم لديهم.

وتبين للباحثين أن ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول بالدم دليلًا على أنهم كانوا يعانون من انخفاض الوزن عند الولادة، ما يزيد من خطر إصابتهم بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: ما أسباب زيادة أو نقصان وزن حديثي الولادة ومتى يحتاج للحضّانة؟

ومن جانبه، قال براشانت باتيل، استشاري أمراض القلب للأطفال في مستشفى كامينيني في حيدر أباد بالهند: "يرتبط انخفاض عدد المواليد الجدد بأمراض القلب الخلقية أو يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند الكبر، مثل احتشاء عضلة القلب".

وأضاف باتيل: "كان يُعتقد سابقًا أن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لم تُلاحظ إلا عند البالغين، لكن في السنوات القليلة الماضية، لاحظنا أن عوامل الخطر تظهر على الأطفال أيضًا".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية