أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالأسعار.. تطعيمات غير إجبارية مهمة لصحة طفلك

06:47 م الجمعة 08 فبراير 2019

كتبت- حسناء الشيمي

يحرص الآباء والأمهات على وقاية أطفالهم من الأمراض والعدوى بشكل دائم، لذا يحرصون على إعطائهم التطعيمات الإجبارية التي توفرها وزارة الصحة للأطفال خلال أول 18 شهر من الولادة، ولكن هناك تطعيمات أخرى ضرورية للأطفال وإن كانت غير إجبارية..فما هي وما فائدتها وأسعارها؟.

أشار الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة والعلاج بالأمصال ومدير مركز الحساسية والمناعة بمعهد المصل واللقاح، إلى أن التطعيمات الضرورية التي يفضل حصول الطفل عليها ويتم إعطائها في معهد المصل واللقاح، رغم أنها ليست إجبارية هي:

  • تطعيم فيروس الروتا

هو تطعيم مقاوم لفيروس الروتا، ويتم تطعيم الطفل قبل إتمامه 6 شهور، ويتم إعطاؤه على جرعتين على أن يكون بين كل جرعة شهرين، أي في عمر الشهرين، والـ4 شهور، وسعره حوالي 300 جنيه.

اقرأ أيضا: «الروتا» تطعيم بسيط يجنب طفلك فيروس قاتل

  • تطعيم الجديري المائي

هو تطعيم مقاوم للجديري المائي، ويتم تطعيم الطفل بعد إتمامه 12 شهر، ويعطى على جرعتين بينهم 6 شهور، أي عند 12 شهر، وأخرى عند 18 شهر، وسعره 200 جنيه.

  • تطعيم الالتهاب الرئوي

هو تطعيم مضاد للالتهاب الرئوي، يتم إعطائه للطفل على 3 جرعات بين كل جرعة شهرين، وينصح أن يؤخذ في عمر شهرين، 4 شهور، 6 شهور، وسعره حوالي 450 جنيه.

- الإنفلونزا الموسمية

تطعيم يقي الأطفال من الإصابة بفيروس الإنفلونزا ويتم إعطائه للطفل على جرعتين، واحدة عندما يبلغ 6 شهور والجرعة الثانية بعد شهر من الأولى، وسعره 65 جنيه.

اقرأ أيضا: إرشادات ضرورية قبل أخذ مصل الأنفلونزا

- فيروس A

تطعيم ضد التهاب الكبد الوبائي أ، "الصفراء"، ويتم إعطائه للطفل بعد إتمامه 12 شهر، وسعره يقترب من 200 جنيه.

اقرأ أيضا: حقن أم نقط؟.. تطعيمات الأطفال من يوم وحتى 18 شهرًا بجرعاتها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية