أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامات تخبرك بنوع جنينك بدون طبيب

09:45 م الإثنين 25 مارس 2019
 علامات تخبرك بنوع  جنينك بدون طبيب

علامات تخبرك هل الجنين ذكر أم أنثى

كتبت – أميرة عبد الرازق:

يعتبر السونار أو الموجات فوق الصوتية إحدى الطرق التي يعتمد عليها الطبيب، لإخبار السيدات الحوامل بنوع جنينهم، وخاصةً بعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل، ولكن هناك علامات أخرى شائعة بين الكثيرين، يعتمدون عليها لمعرفة ذلك، دون اللجوء إلى التشخيص الطبي، فما صحتها؟

"الكونسلتو"، يستعرض في التقرير التالي، أغلب العلامات التي يعتمد عليها بعض السيدات، لمعرفة نوع جنينهم، وفقًا لموقع "Flo Health".

علامات الحمل في أنثى

الضغط العصبي قبل الحمل

يعتقد البعض أن الضغط العصبي قبل الحمل، من أبرز العلامات التي تشير إلى أن نوع الجنين أنثى، وهذا ما أكدته دراسة، كشفت أن السيدات اللاتي لديهن مستوى الكورتيزول مرتفع (هرمون التوتر)، هن الأكثر عرضة لإنجاب الفتيات، بالرغم من أن العلاقة بينهما لم تثبت بشكل علمي بعد.

التقلبات المزاجية

من الاعتقادات الشائعة بين العامة، أن هرمون الإستروجين الذي تفرزه الجنين الأنثى، يؤثر على مزاج الأم، ولكن لم تؤكد أي دراسة بعد صحة تلك المعلومة، لأن جميع الحوامل يعانين من التقلبات المزاجية، نظرًا للتغيرات الهرمونية التي تحدث لهن في تلك المرحلة، وليس لذلك أي علاقة بنوع الجنين.

الغثيان الصباحي

من المعلومات الشائعة بين الكثيرين أن الجنين الأنثى يفرز الكثير من الهرمونات، التي تجعل الأم تعاني من الغثيان الصباحي، وهذا ما أكدته دراسة نشرت في جورنال "The Lancet"، حيث وجد رابطًا بسيطًا بين القئ الذي يتعرضن إليه الحوامل في الصباح وإنجاب الفتيات، ومع ذلك تظل الأدلة غير حاسمة، وتظل هذه المعلومة من ضرب الخيال.

حب الشباب

يعتقد البعض أن حمل الأم في فتاة يؤثر على جمالها، ويجعلها عرضة للإصابة بحب الشباب، ولكن تلك المعلومة ما هي إلا خرافة، لأن التغيرات الهرمونية هي المسئولة عن حدوث تغيرات في بشرة وشعر الحوامل في تلك المرحلة.

اقرأ أيضا: قبل الحمل.. أطعمة تساعدك على تحديد نوع الجنين

علامات الحمل في ذكر

النهم الشديد للموالح

من الظواهر الطبيعية التي تمر بها جميع السيدات خلال فترة الحمل، هو النهم في تناول الأطعمة، ما جعل البعض يعتقد أن الإقبال على السكريات، دليل على أن نوع الجنين أنثى، أما إذا كانت الموالح على قائمة وجباتهن، فهذا يشير إلى أن نوع الجنين ذكر، ولكن أثبت بعض الأبحاث خطأ ذلك الاعتقاد، مشيرةً إلى أن من 50% إلى 90% من الحوامل يفرطن في الطعام، نظرًا لاحتياج أجسادهن في تلك المرحلة إلى العناصر الغذائية التي يفتقدها ويحتاجها الجنين.

انخفاض معدل ضربات قلب الجنين

وهناك أسطورة أخرى مفادها إذا كان معدل ضربات قلب الجنين 140 ضربة في الدقيقة، فهذا يدل على أنه ذكر، ولكن الدراسات العلمية أثبتت أن ليس هناك فارق بين ضربات قلب الجنين الذكر أو الأنثى، ولكن قد تختلف بنحو 3 ضربات في الدقيقة الواحدة فقط.

شعر وجلد صحي

يعتقد الكثيرون أنه إذا لم تمر بشرة وشعر الأم بمشكلات صحية، فهذا يدل على أن الجنين ذكر، على الرغم من عدم وجود أي أدلة علمية تثبت صحة ذلك، فالأمر برمته يعود إلى تغيرات هرومونات الحوامل في تلك الفترة.

عدم الإصابة بالتقلبات المزاجية

هل تعتقدين أن الحمل في ذكر لن يجعلك تعانين من التقلبات المزاجية؟، هذا اعتقاد خاطئ، فالمرأة الحامل من تلك المشكلة مهما كان نوع الجنين، نظرًا لتأثير تغير الهرمونات خلال فترة الحمل.

قد يهمك: هل يمكن أن تشير ضربات قلب الجنين إلى نوعه؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية