أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل قشرة شعر حديثي الولادة مرض جلدي؟

12:35 م السبت 09 مارس 2019
 هل قشرة شعر حديثي الولادة مرض جلدي؟

قشرة الشعر

كتبت - مادي غيث

تعد قشرة الشعر التي يولد بها معظم الأطفال أمر مزعج حيث يكتسب شكل الرأس مظهرا غير محببا بخلاف الحكة التي يمكن أن تسببها للطفل، وتثير هذه القشور تساؤلا هل تعتبر مرض جلدي يجب علاجة والقضاء عليه كما يعتقد البعض؟

يوضح الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، أسباب وجود القشور بشعر حديثي الولادة، وهل هذه المشكلة تعتبر مرض جلدي يجب التخلص منه وعلاجه.

هل قشور شعر الرضيع تعتبر مرض جلدي؟

قشر شعر حديثي الولادة ظاهرة فسيولوجية طبيعية وليست مرضية ويطلق عليها "قشور البطن" وهي نوع من أنواع التهابات فروة الرأس الطبيعية وعلاجها يكون بالمنتجات الطبيعية ولا يفضل استخدام أدوية أو مركبات كيماوية مع فروة رأس الرضيع لأن سنه لا يسمح.

طرق للتخلص من قشور شعر الرضيع.

أفضل طريقة للتخلص من القشور التي يولد بها بعض الأطفال هي باستخدام زيت الزيتون للتخلص منها والقضاء عليها مع غسل الشعر يوميا بالشامبو الطبيعي المخصص للأطفال يعمل على تساقط القشرة بعد وضع زيت الزيتون عليها دون استخدام الفرشاة حتى لا تصاب فروة الرأس بأذى.

هل الاستحمام يوميا يسبب ضررا لحديثي الولادة؟

الاعتقاد السائد أن الاستحمام يوميا يضر الرضيع خاطئ جدا بالعكس يجب الاستحمام يوميا بماء دافئ في فصل الشتاء ومعتدل في فصل الصيف لنظافة الجلد والقضاء على القشور الموجودة بالشعر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية