أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكثر اتساخًا من المرحاض.. مسبح الكرات الملونة يصيب طفلك بأمراض مميتة

04:41 م الإثنين 29 أبريل 2019
أكثر اتساخًا من المرحاض.. مسبح الكرات الملونة يصيب طفلك بأمراض مميتة

مسبح الكرات الملونة

كتبت- ياسمين الصاوي

كشف باحثون بجامعة شمال جورجيا، أن مسبح الكرات الملونة الموجود في الملاهي ومنطقة الألعاب بالمطاعم وغيرها، يحوي الكثير من الجراثيم المسببة للأمراض، وذلك من خلال فحص 31 نوع من البكتيريا الموجودة في هذا المسبح.

وتبين أن الكرات الملونة يمكن أن تظل عدة أيام أو أسابيع دون تنظيف، وبالتالي تحوي الجراثيم، لذا حذر الباحثون من أن عملية التعقيم تتطلب أن تكون وفق المواصفات المطلوبة للتأكد من عدم تعرض الأطفال للملوثات الضارة.

ولفت أحد العلماء الانتباه إلى أن مسبح الكرات الملونة الموجود في أحد المطاعم الشهيرة، أكثر اتساخًا من المرحاض، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونادرًا ما يتم تنظيف هذه الكرات إلا أن عملية التنظيف من الصعب أن تتوافق مع المعايير الصحية للمستشفيات.

اقرأ أيضًا: احذريها.. 6 ألعاب تؤذي عين طفلك

وذكر الباحثون أن هذه الكرات تعتبر حلمًا بالنسبة للأطفال، لكنها كابوس للآباء والأمهات، حيث تشمل اتساخات غير مرئية وبقايا الغثيان أو البول، واصفين تلك اللعبة بأنها بمثابة سباحة مع الجراثيم.

ووجد الباحثون 31 نوعًا مختلفًا من البكتيريا في 6 كرات تم فحصهم، بل وتحوي الكرة الواحدة 170,818 بكتيريا، 712,000 من خلايا الكائنات الحية الدقيقة.

واحتوى هذا المسبح على البكتيريا العنقودية البشرية والمكورة المعوية البرازية والراكدة اللفوفية وغيرها، وهو ما يمكن أن يسبب الإصابة بمشكلات صحية خطيرة مثل تعفن الدم والتهابات المسالك البولية والتهاب الشغاف والتهاب السحايا وعدوى بمجرى الدم وعدوى جلدية والالتهاب الرئوي عند الأطفال.

وتسبب بكتيريا العقدية الطافرة إصابة البالغين بمتلازمة ضيق النفس الحادة، كما تبين وجود فطريات مسببة للعدوى، والتي يمكن أن تؤثر على الجهاز المناعةـ ومن الممكن أن تؤدي كل هذه الملوثات إلى إصابة الرضع بعدوى في العين أو الجلد أو الدم، كما يمكن أن تدخل بعض البكتيريا عن طريق الخدوش والإصابات الموجودة على جلد الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية