أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مستحضرات العناية الشخصية تهدد طفلك بالتسمم والحروق الكيميائية.. كيف نتعامل؟

01:03 م الأربعاء 19 يونيو 2019
مستحضرات العناية الشخصية تهدد طفلك بالتسمم والحروق الكيميائية.. كيف نتعامل؟

منتجات العناية الشخصية

كتبت- ياسمين الصاوي

أظهر تقرير حديث أن كل ساعتين يتم نقل طفل إلى المستشفى بسبب منتجات العناية الشخصية، التي تبدو غير ضارة، مثل العطور وطلاء الأظافر والغسول والشامبو ومستحضرات التجميل.

ومن المعروف أن الأطفال يميلون إلى محاولة تجربة الأشياء وتقليد الكبار عن طريق رش العطور أو وضع أحمر الشفاه الخاص بالأمهات حول فمهم، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتبين أن منتجات العناية الشخصية تسبب تسمم أو حروق كيميائية لأكثر من 4300 طفل تحت سن الخامسة كل عام، وفقًا لدراسة أجرتها مستشفى الأطفال الوطني.

اقرأ أيضًا: منها فضلات الطيور.. 5 أشياء صادمة تدخل في صناعة مكياچك

وبحث مؤلفو الدراسة في إمكانية وضع الآباء والأمهات تلك المستحضرات بعيدًا عن متناول الأطفال، فيما قالت ريبيكا ماك آدامز، المؤلف المشارك بالدراسة: "لا يستطيع الأطفال القراءة، لذا لا يعرفون ما يمسكونه، وبمجرد رؤية زجاجة بها شيء ملون يبدو شكله أو رائحته مثل تلك الأشياء التي يمكن أكلها أو شربها، فإنهم يحاولون ابتلاعها".

وهناك 60% من الأطفال تحت سن عامين يتم علاجهم بالمستشفيات بسبب الإصابات الناتجة عن منتجات العناية الشخصية، حيث يمكنهم ابتلاع طلاء الأظافر بدلاً من العصير أو تناول كريم الجسم بدلاً من الزبادي.

قد يهمك: تأثير مستحضرات التجميل على العين.. (فيديو)

ويعد طلاء الأظافر مسئولًا عن أكثر من 17% من الحالات الموجودة بغرفة العناية المركزة في الفترة من 2002- 2016.

ومن الممكن أن تسبب العلاجات الكيماوية لفرد أو تجعيد الشعر حروف وحكة في فروة الرأس بالنسبة للبالغين إذا لم يتم وضعها بشكل صحيح، ويمكن أن تفعل ما هو أسوأ بكثير للأطفال الذي لا يجيدون قراءة التعليمات والتحذيرات، فيما تسبب منتجات النظافة الشخصية التسمم عند ابتلاعها.

وينصح الباحثون بضرورة رفع الوعي للحد من المشكلات الصحية الناتجة عن بقاء تلك المنتجات في متناول يد الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية