الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للسيدات.. 5 أطعمة يحظر تناولها بعد انقطاع الطمث (صور)

11:41 م الأحد 18 أغسطس 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

تنقطع الدورة الشهرية عند السيدات بعد بلوغهن سن اليأس، الأمر الذي يتطلب منهن اتباع أنظمة غذائية محددة، لأن الممارسات الخاطئة عند الوجبات قد تعرضهن لبعض المشكلات الصحية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بالأطعمة التي يحظر تناولها بعد انقطاع الدورة الشهرية، وفقًا لموقع "Everyday health".

مساحة إعلانية

1- الأطعمة المصنعة

تحتوي الأطعمة المصنعة، مثل رقائق البطاطس "الشيبس" والبسكويت، على نسبة عالية من السكريات، التي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، فضلًا عن الصوديوم، الذي يؤدي إلى احتباس السوائل بالجسم، ما يؤدي إلى انتفاخ وتورم الأطراف.

2- الكافيين

يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين بعد انقطاع الطمث إلى تفاقم حالة الهبات الساخنة التي تصاب بها السيدات عند بلوغ سن اليأس، حيث تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم ثم انخفاضها مرة أخرى، مع التعرض لكثرة التعرق، فضلًا عن اضطراب ضربات القلب.

3- الأطعمة الحارة

قد يتسبب تناول الأطعمة الحارة بعد انقطاع الطمث في ارتفاع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يعجل من الإصابة بحالة الهبات الساخنة، التي تعاني منها السيدات عند بلوغ سن اليأس.

4- الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على كمية كبيرة من الدهون، التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بعد انقطاع الطمث، مثل تصلب الشرايين.

5- اللحوم

تحتوي اللحوم على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تقلل من مستويات هرمون السيروتونين بالجسم، ما يجعل السيدات يعانين من التقلبات المزاجية، كالشعور بالتوتر والقلق والغضب غير المبرر، نتيجة الإصابة بالاضطرابات الهرمونية بعد انقطاع الطمث.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو