الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

في فترة الرضاعة.. 5 مشروبات طبيعية تساعدك على زيادة اللبن (صور)

02:45 م الأربعاء 21 أغسطس 2019

كتبت-نورهان الصباغ
تمر الأمهات بتغيرات فسيولوجية عدة أثناء فترة الحمل والرضاعة، وتتأثر السيدات في تلك المراحل بالنظام الغذائي والعادات الصحية التي يتبعنها.
وينصح خبراء الصحة بالاهتمام بتناول الغذاء الصحي، للمساعدة في تكوين اللبن في الثدي بشكل أكبر، ولتحسين صحة الطفل وكذا الأم.
ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 5 مشروبات تساعد المرأة على زيادة إدرار اللبن، وفقًا للدكتور ساجد المظالي مدرس أمراض النساء والتوليد بكلية طب جامعة الأزهر.

مساحة إعلانية

1-المياه

يجب أن تتناول السيدات ما لا يقل عن 2 لتر ماء يوميًا، وذلك لأن الأم تفقد كمية كبيرة من السوائل في جسمها بسبب العرق، ورضاعة الطفل.
وينصح المظالي الأمهات بتناول كميات مناسبة من السوائل للوقاية من الجفاف الذي قد يصيب المرأة بعد الحمل.

مساحة إعلانية

2-الحلبة

بذور الحلبة غنية بمادة الديوسجنين التي تساعد على زيادة كمية اللبن الموجود في الثدي، كما أنها غنية بالفيتامينات المفيدة التي تنتقل للطفل أثناء الرضاعة.

3- المغات


من المشروبات المفيدة التي يجب أن تتناولها السيدات بعد الولادة، لأنها تحتوي على كمية مناسبة من السكريات التي تساعد على إدرار اللبن في الثدي.

4-اللبن

يحتوي اللبن على كمية كبيرة من الكالسيوم، المفيد لصحة عظام الأم والطفل، كما أنه يساعد على زيادة كمية اللبن، وعلاج الإمساك الذي عادة ما تعاني منه المرأة بعد الولادة.

5-عصائر الفواكه

تعتبر الفواكه من الأطعمة الغنية بالسكريات التي يجب أن تندرج في النظام الغذائي أثناء فترة الرضاعة، لسهولة تكوين اللبن بكمية أكبر في ثدي الأم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو