أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تسد نقص المستورد.. 3 أدوية مصرية الصنع لمنع الحمل بنصف الثمن

10:09 م الأربعاء 07 أغسطس 2019
تسد نقص المستورد.. 3 أدوية مصرية الصنع لمنع الحمل بنصف الثمن

حبوب منع الحمل

كتب- أحمد كُريّم:

تعاني الصيدليات منذ أكثر من 6 أشهر، من نقص أدوية منع الحمل المستوردة، ومنها "الياسمينا، والجينيرا، والديبوفيرا"، ما يؤدي إلى زيادة نسب الحمل وعدد المواليد، الأمر الذي يتسبب في مضاعفة خطر الزيادة السكانية.

لذلك اعتمدت إحدى الشركات الحكومية المصعنة للأدوية خطة لإنتاج حبوب منع الحمل، في إطار جهود الدولة لمواججة نقص العقاقير المستوردة.

وتعليقًا على ذلك، تقول الدكتورة ألفت غراب، رئيس الشركة الحكومية، إنهم بصدد طرح 3 أدوية جديدة لمنع الحمل في النصف الثاني من أغسطس الجاري، لسد عجز نقص العقاقير المستوردة، وهم:

- جيسترانيل أقراص، بـ27 جنيه للعلبة بدلًا من 55 جنيه للدواء المستورد المماثل له، وسيتم ضخ 50 ألف عبوة في السوق كأول دفعة.

اقرأ أيضًا: ما وسيلة منع الحمل الآمنة في بداية الزواج؟

- موزان جيلك أقراص، بـ25 جنيه وربع الجنيه بدلًا من 45 جنيه للدواء المستورد المماثل له، وسيتم ضخ 150 الف عبوة في السوق كدفعة أولى.

- أوكسي بروجيست حقن، بـ15 جنيه، وسيتم ضح 240 ألف عبوة في السوق كدفعة أولى خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.

وتضيف غراب أنه عقب أزمة الأدوية المستوردة ونقصها في السوق، قررت الشركة باعتبارها ذراع الدولة في توفير الدواء في السوق، بالعمل على إنتاج بدائل لها بنفس المادة الخام، موضحةً أنهم في المراحل النهائية للتحليل في الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية، للحصول على الموافقات النهائية على العقاقير الجديدة خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، ليتم طرحها في السوق.

وتضيف رئيسة الشركة أن المادة الخام للعقاقير الجديدة يتم استيرادها من الصين والهند، مؤكدةً أن لها نفس فعالية وتأثير الأدوية المستورد، وبنصف سعرها فقط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية