"الصحة" تقدم للحوامل والأمهات الدليل الوقائي من فيروس كورونا

02:59 م الثلاثاء 14 أبريل 2020
"الصحة" تقدم للحوامل والأمهات الدليل الوقائي من فيروس كورونا

نصائح للحوامل للوقاية من كورونا

إعلان

كتب - أحمد كُريِّم:

وجهت وزارة الصحة والسكان، عددًا من النصائح للسيدات الحوامل، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، في إطار حرص الوزارة على صحة الأمهات، بما يساهم في إنجاب جيل من الأصحاء.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة: "ينبغي على السيدات الحوامل اتخاذ كافة الإجراءات، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مثل الاهتمام بغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، وتجنب لمس العين والأنف والفم، وعدم الاختلاط بالآخرين، والالتزام باستخدام منديل عند السعال أو العطس، والتخلص منه في سلة مهملات مغلقة، والبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة، ومنع الزيارات".

وأضاف مجاهد أن نصائح الصحة للحوامل تتضمن أيضًا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وأخذ قسط كافٍ من النوم والراحة، مشيرًا إلى ضرورة استشارة الطبيب المعالج عند ظهور أعراض فيروس كورونا، والمتمثلة في ارتفاع حرارة الجسم، والسعال، وصعوبة التنفس، أو الاتصال على الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان (105).

اقرأ أيضًا: للحوامل.. دليلك الشامل للتعامل مع أزمة فيروس كورونا

وفي سياقٍ متصل، أوصت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان، الأمهات بضرورة الاعتماد على الرضاعة الطبيعة، حيث تساهم في تقوية مناعة الطفل، مع مراعاة عدم اللجوء للفطام المبكر، والاهتمام بغسل اليدين قبل وبعد ملامسة الطفل، والحفاظ على نظافة الأسطح، وتجنب الأشخاص الذين تبدو عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

وأشارت رئيس قطاع تنظيم الأسرة إلى عدم توافر المعلومات الكافية عن مدى تأثير الفيروس على الحوامل والأجنة، إلا أن المرأة الحامل من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، نظرًا لضعف جهازها المناعي.

وأكدت السنباطي أن جميع وسائل تنظيم الأسرة، متوفرة بالعيادات الموجودة بالوحدات والمراكز الصحية التابعة لها بمحافظات الجمهورية، وبكميات تكفي لمدة 3 أشهر، مشددةً على أن طريقة صرفها تتم بما يتفق مع كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية