الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تخططين للحمل.. 5 أطعمة يجب تناولها بشكل يومي (صور)

01:14 م الخميس 06 أغسطس 2020

كتبت- ندى سامي:

التفكير في الحمل وإنجاب طفل ليست بالأمر اليسير، وعلى الأم الاستعداد النفسي والبدني لذلك لانجاب طفل سليم معافى وتجنب التعرض لأي مخاطر صحية خلال فترة الحمل وبعد الولادة، وهناك قائمة من الأطعمة التي يجب أن تتناولها المرأة التي تفكر في الحمل للحصول على المغذيات اللازمة لها في تلك الأثناء وتعزيز الخصوبة كذلك.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية التالي أبرز الأطعمة التي يجب أن تتناولها المرأة التي تخطط للحمل، وفقَا لـ "Parenting".

مساحة إعلانية

1- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على العناصر الأساسية التي تعزز الخصوبة لدى المرأة، كما أنها مصدر جيد للحديد وكذلك حمض الفوليك الذي يجنب إصابة الحامل بالإجهاض المبكر ويمنع حدوث التشوهات الخلقية، كما تعد الخضروات الورقية أحد العناصر الغذائية التي تزيد مستويات الهيموجلوبين في الدم مما يساهم في نجاح عملية التخصيب ويجنب تعرض المرأة للضعف الذي يحول بين الحمل.

2- البروكلي

البروكلي غني بفيتامين سي الذي يعزز الخصوبة من خلال المساعدة في عملية التبويض ويؤدي إلى نضوج البويضات، بالإضافة إلى ذلك فإن البروكلي غني بالحديد وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة التي تزيد جسم المرأة بالبروتينات النباتية الأساسية، كما أنه يحتوي على كميات مناسبة من الحديد والذي يقلل من فرص حدوث فقر الدم بعد الولادة.

3- الأناناس

يعتبر الأناناس أحد معززات الخصوبة لدى المرأة إذ أنه يحتوي على جرعات عالية من المنجنيز الذي يساهم في تنظيم عملية الإباضة وانتظام الدورة الشهرية ما يساعد في حدوث الحمل، كما أن تناوله باستمرار يجنب حدوث الكثير من المشكلات التي تساعد في تأخير حدوث الحمل.

4- الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل سمك السالمون والماكريل والتونة وغيرهم أحد أبرز العناصر الغذائية التي يجب أن تحصل عليها المرأة قبل التخطيط للحمل إذ أنها تعد مصدرًا جيدًا لأحماض الأوميجا 3 التي تساعد في تحسين إنتاج البويضات مما يعزز من عملية الخصوبة، كما أن الأوميجا 3 ضرورية لنمو الطفل داخل الرحم وتجنب حدوث الكثير من المشكلات أثناء مرحلة التكون.

5- البيض

يعد البيض أحد المغذيات الضرورية التي يجب ألا تغفلها المرأة إذ أنه غني بالبروتين الضروري لبناء الجسم وتحسين تدفق الدم مما يساعد في حدوث الحمل وتجنب التعرض للإصابة بالأنيميا والضعف العام، كما أنه ضروري لتكون الجنين داخل الرحم، إذ أنه يعزز نمو دماغ الجنين داخل الرحم لاحتوائه على أحماض الأوميجا 3 والكولين المعدني.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو