أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن للحوامل والمرضعات تلقي لقاح كورونا؟.. طبيب يجيب

05:03 م الجمعة 22 أكتوبر 2021
هل يمكن للحوامل والمرضعات تلقي لقاح كورونا؟.. طبيب يجيب

تطعيم الحوامل

وكالات

تحدث قال فاليري فيكوركو، كبير الأطباء في مستشفى "فيلاتوف" التابع لإدارة الصحة في موسكو، عن عملية تطعيم الحوامل والمرضعات بلقاحات كورونا.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، قال فيكوركو، إنه لا يوصي بأن تتلقى النساء المرضعات لقاحًا ضد "كوفيد – 19"، ولكن أثناء الحمل يمكن تطعيمهن.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مع إذاعة "أصداء موسكو" الروسية، حيث أجاب عن سؤال موجه إليه عما إذا كانت الرضاعة مانعا لتلقي لقاح ضد فيروس كورونا.

وأوضح قائلًا : "لا يمكنني قول أي شيء بشأن الحمل، ولكن هناك الكثير من الدراسات، بما في ذلك بحوث علمية روسية، تفيد بأنه يمكن استخدام التطعيم أثناء الحمل، وفيما يتعلق بفترة الرضاعة، فإنني لا أوصي المرضعات بتلقي لقاح".

اقرأ أيضًا: دراسة: إصابة الحوامل بكورونا قد يعرضهن لخطر الولادة المبكرة

وأشار في الوقت ذاته إلى أن النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا الخطير للغاية بدأن في دخول مستشفى الولادة وهن لا يتحملن في حقيقة الأمر المسؤوليه عن أنفسهن فحسب بل وعن الطفل أيضًا، وغالبًا ما يكون لدى الأطفال المولودين لدى أمهات مصابات بفيروس كورونا اختبار سلبي لـ "بي سي إر" (اختبار وجود فيروس كورونا)، ولكن إذا كان الاختبار ايجابيًا، فهذا يدل على إصابة الطفل بـ"كوفيد – 19"، فيتم نقله إلى مستشفى الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية