أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

امرأة تضع مولودها على كنبة المنزل دون مساعدة – ماذا حدث؟

12:26 م الأحد 09 أكتوبر 2022

كتبت- ياسمين الصاوي:

اضطرت امرأة بريطانية إلى ولادة طفلها على كنبة المنزل بعدما وجدت أن أقرب مستشفى تنوي الذهاب إليها قد امتلئت ولا يوجد بها سرير فارغ.

تفاجئت إيليش ماكيني بنزول مياه على جسمها، فعلمت أنها لحظة المخاض، ومن ثم اتصلت بالمستشفى، وعندما علمت بعدم وجود مكان لها هناك، ظلت تنتظر أن يحدثها الطبيب مرة ثانية لوضع خطة بديلة للولادة في مكان آخر، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: هل تعتبر الولادة المنزلية آمنة؟.. إليك فوائدها وأضرارها

وبعد مرور 40 دقيقة، هاتفها الطبيب المختص بالفعل ونصحها وزوجها بالسفر مسافة 35 ميل (56 كيلومترًا) لمستشفى أخرى قريبة، وهو ما يستغرق حوالي ساعة.

لم تكن ماكيني تتحمل القيام بذلك في تلك اللحظة، فقرر الزوجين الولادة في المنزل دون مساعدة الأطباء والممرضات أو حتى تناول أي أدوية وحقن.

وبالفعل، تمكنت ماكيني من ولادة ابنها الثاني على الكنبة في غرفة المعيشة بمنزلها، وتأكد زوجها من تنفس الطفل بشكل سليم وعدم نزيف الأم بكثرة.

وتملك الأم الآن طفلين، حيث يبلغ ابنها الأول الذي يُدعى مونتي عامين، بينما لم يتجاوز عمر الثاني الذي أطلقت عليه اسم بيرسي عدة أشهر فقط.

اقرأ أيضًا: ألم الولادة.. 6 أوضاع تساعد على تخفيفه

ونشرت الأم ماكيني تجربتها عبر السوشيال ميديا متذمرة من عدم وجود أي مكان بالمستشفى القريبة منها واضطرارها للسفر لمكان آخر ربما يستغرق ساعة في هذه الظروف، كما عبرت عن شعورها بالرضا إزاء ولادة طفلها بصحة جيدة وعدم معاناتها من أي مضاعفات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية