أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السونار يخطئ- امرأة تكتشف تغيير نوع الجنين في الشهر الثامن

09:21 م السبت 09 أبريل 2022
السونار يخطئ- امرأة تكتشف تغيير نوع الجنين في الشهر الثامن

ميشيل روثمير

كتبت- ياسمين الصاوي:
اكتشفت امرأة تدعى ميشيل روثمير خطأ جهاز السونار في تحديد نوع الجنين لديها في الأسبوع الثالث والثلاثين من الحمل، أي في الشهر الثامن.
روت روثمير تجربتها من خلال موقع "Baby Center"، قائلة: "اكتشفت أنا وزوجي الأسبوع الماضي فقط أن طفلي الثاني ليس ذكرًا كما كشف لنا جهاز السونار على مدار الخمسة أشهر الماضية".
في الأسبوع الـ13 من الحمل، أي في نهاية الثلث الأول، ذهبت روثمير إلى عيادة الطبيب، وأخبرها أن الجنين سيكون ذكرًا بنسبة 75%.
وبعد مرور أسبوعين، توجهت الحامل وزوجها إلى مركز متخصص في أشعة السونار للأجنة، والذي أكد أن نوع الجنين ذكر بنسبة 100%، ومن ثم تيقن الزوجين من وجود طفل وليس طفلة داخل رحم الأم.
وفي الأسبوع الـ20 من الحمل، ذهبت الحامل مرة أخرى إلى عيادة الطبيب وأجرت أشعة السونار مرة أخرى والتي لم تشير إلى وجود أي شيء لافت للانتباه.
وعرضت الأم حوالي 15 صورة على أخصائية بأحد معامل الأشعة، وأكدت لها أن الجنين ذكر حتمًا.
وبعد مرور 13 أسبوعًا، أراد الطبيب فحص نسبة السوائل في جسمها، وطلب منها إجراء أشعة السونار.
توجهت الأم لمعمل الأشعة، وجلس الزوج ليرى طفله الصغير داخل الرحم، ووضع الفني الجل على بطن الأم، وظهرت صورة الجنين على الشاشة الخاصة بجهاز السونار، ثم قال: "صحة الطفلة تبدو جيدة جدًا".
ضحك الزوج وعلق: "أتقصد صحة الطفل؟"، فرد الفني: "لا، إنها فتاة بنسبة 100%".
شعر الأبوين بالذهول، فقد حددوا بالفعل اسم الطفل واشتروا الملابس اللازمة له، وتفاجئوا بأنه فتاة وليس صبي قبل 5 أسابيع فقط من موعد الولادة.
وقالت الأم: "من الصعب أن أجد أي كلمات تعبر عن شعوري في هذه اللحظة، ففي البداية، كنا نشعر بأننا محظوظين حتى ننجب الطفل الثاني ونتابع مراحل نموه ونتطمئن على حالته الصحية ونستعد للقائه قريبًا، وبرغم فرحتنا بكونه ذكر أخر، فإن سعادتنا كانت بالغة لكونها فتاة، فهذا الأمر لا يمكننا تصديقه تمامًا".
وأخبرها الأطباء أن الخطأ الذي حدث في تحديد نوع الجنين ربما كان بسبب انتفاخ بسيط في جسم الطفلة نتيجة زيادة بعض الهرمونات.
وشعرت روثمير أنها مازال أمامها فرصة لشراء مستلزمات الطفلة، فقد علمت ذلك قبل موعد الولادة بحوالي 5 أسابيع، وهذا أفضل من المفاجأة بنوع جنين أخر داخل غرفة الولادة بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية