أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

امرأة تتفاجئ بحملها أثناء المخاض - ماذا حدث لها؟

04:16 م الثلاثاء 24 مايو 2022
امرأة تتفاجئ بحملها أثناء المخاض - ماذا حدث لها؟

إيما فيتزسيمونز

كتبت- ياسمين الصاوي:

شعرت أم لطفلين بذهول شديد، لأنها لم تكن تعلم أنها حامل بطفلها الثاني إلا قبل لحظات من الولادة.

وكانت إيما فيتزسيمونز قد توجهت إلى مستشفى بورت ماكواري في إستراليا بعدما شعرت بآلام شديدة في البطن، بينما أخبرها الأطباء بأنها في لحظة المخاض، حتى إنها لم تصدق ما سمعته وطلبت من الأطباء أن يعيدوا فحص الأشعة مرة أخرى، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قالت إيما، التي أنجبت ابنها ويليام قبل عامين، إنها لم يكن لديها سوى بضع دقائق لتتأقلم مع كونها حامل للمرة الثانية، وكان زوجها بجانبها طوال الوقت، وبدا قادرًا على مساعدتها على الترحيب بابنتهما رغم صدمتها.

وكانت الطفلة قد أتمت 34 أسبوعًا داخل رحم الأم، وتمت عملية الولادة بعدما لاحظ الأطباء بطء ضربات القلب.

وقالت الأم: "مع ابني ويليام، اكتشفت أني حاملاً بعد 11 أسبوعًا، وكنت مريضة كل يوم حتى الأسبوع ال 22 من الحمل، لذلك كان الأمر مع ابنتي مختلفًا تمامًا."

وأضافت: "علمت أن السبب وراء عدم شعوري بها أنها كانت تجلس دائمًا بالخلف، وكانت المشيمة في المقدمة وتمنع الشعور بأي حركة."

وأوضحت فيتزسيمونز، أنها كانت لا تزال ترتدي نفس الملابس، ولم تزداد في الوزن أو يتغير شكلها طوال فترة الحمل المفاجئ.

وكانت دراسات قليلة قد أظهرت أن واحدة من كل 400 أو 500 امرأة تصبح في الأسبوع ال 20 من الحمل، أي حوالي 5 أشهر، قبل أن تدرك أنها حامل.

وهناك واحدة من كل 2500 امرأة تصل إلى مرحلة المخاض قبل أن تدرك أنها ستنجب طفلاً.

ويظن الأطباء أن النساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية والبدينات والنساء اللاتي يعانين من تدهور الصحة العقلية، من المرجح أن يصلن إلى لحظة المخاض دون أن يعرفن أنهن حوامل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية