أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حالة نادرة - ولادة توأم داخل كيس الحمل

01:53 م الإثنين 25 يوليه 2022
حالة نادرة - ولادة توأم داخل كيس الحمل

توأم

كتبت- ياسمين الصاوي:

فوجئ جراحون برازيليون بولادة توأم وهم لا يزالون داخل كيس الحمل الذي يحيط بالجنين ويسمى بالكيس الأمنيوسي.

وهناك أقل من حالة واحدة من كل 80.000 طفل يولد دون انفجار الكيس الأمنيوسي الذي يغلف الجنين داخل الرحم أثناء الولادة، فعادة ما يتهتك هذا الكيس الذي يحمي الطفل أثناء الحمل في بداية المخاض، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي هذه الحالة، اضطر الأطباء في البرازيل إلى فتح تلك الأكياس بأيديهم بلطف خلال عملية الولادة القيصرية التي خضعت لها الأم كريستيان موتشي في 11 يونيو الماضي.

وأكدت تقارير المستشفى على ولادة التوأم بحالة صحية جيدة وعدم معاناتهما من أي مشكلة.

وهناك بعض الخرافات الشائعة حول ولادة الأطفال داخل الكيس الأمنيوسي، أحدها هو أن أولئك الصغار سيتمتعون بالعظمة في يوم ما أو سيكونون محظوظين في الحياة، حيث يُقال أن العديد من الشخصيات التاريخية قد ولدوا بهذه الطريقة.

وهناك اعتقاد خاطئ آخر يشير إلى أن أولئك الذين ولدوا ويحيط بهم الكيس الأمنيوسي لا يمكن أن يغرقوا في المياه.

يعتبر الكيس الأمنيوسي بمثابة كيس يشبه الهلام يغلف الجنين، وهو مصنوع من غشائين (السلى والمشيماء)، وعلى الرغم من كونه رفيع، إلا أنه قوي، حيث يحتوي على كمية متزايدة من السوائل طوال فترة الحمل، بما في ذلك بول الجنين

وتنفجر عادة تلك الأكياس أثناء المخاض ولكن في حالات نادرة جدًا يمكن أن تظل سليمة، ويصبح ذلك أكثر شيوعًا في الولادات القيصرية، حيث يتم إخراج الأطفال من الرحم عن طريق الجراحة

وتعد هذه الظاهرة أكثر شيوعًا أيضًا عند الأطفال المبتسرين، لأنهم يكونون أصغر حجمًا ويكون الكيس أقل عرضة للانفجار أثناء الولادة نتيجة لذلك.

وبعد الولادة، يقوم الطبيب في هذه الحالة بفتح الكيس بعناية لإخراج الطفل منه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية