أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل- مخاطر متعددة قد تسببها الأنفلونزا لصحتك

02:47 م الخميس 14 ديسمبر 2023
للحوامل- مخاطر متعددة قد تسببها الأنفلونزا لصحتك

الإنفلونزا والحمل

أكدت الدكتورة أولغا روديونوفا، أخصائية أمراض النساء والتوليد، على خطورة الإصابة بالإنفلونزا على صحة النساء الحوامل، حيث قد تؤثر على نمو الجنين. وتشير الدكتورة في حديثها لـ Gazeta.Ru إلى أن الفترة الأكثر خطورة هي الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حيث يتم تكوين أعضاء الجنين وأجهزته.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، يجب على الحوامل أن يكن حذرات بشكل خاص خلال هذه الفترة.

ووفقًا للدكتورة، تزيد إصابة الحوامل بالإنفلونزا في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل من خطر إصابة الجنين بالعيوب الخلقية والإجهاض التلقائي. وإذا استمر الحمل، فقد يحدث نقص في السائل السلوي وتأخر في نمو الجنين.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر الإنفلونزا على الخصوبة والحمل؟

كما يمكن أن يتسبب الإنفلونزا في تأخر نمو الجنين واضطراب في المشيمة في الثلثين الثاني والثالث من الحمل، وتشير أيضًا إلى أن هناك خطرًا كبيرًا لإصابة الحوامل بفقر الدم.

تعتمد تشخيص حالة الأم والجنين، بالإضافة إلى الفترة التي تمر بها المرأة المصابة، على عوامل أخرى مثل العادات السيئة والوزن الزائد والأمراض المصاحبة وشدة العدوى واستشارة الطبيب وبدء العلاج.

للوقاية من الإنفلونزا، يمكن للحوامل استخدام أدوية موصوفة من قبل الطبيب مثل قطرات الأنف أو تحاميل الإنترفيرون. كما ينبغي غسل اليدين بالصابون واستخدام معقمات الأيدي التي تحتوي على الكحول، وتجنب الاتصال الوثيق مع المرضى، وعدم لمس العينين والأنف والفم. وبشكل عام، يجب تجنب الاتصال بالأشخاص الذين يعانون من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية