الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للتخلص من القلق والتوتر.. 6 خطوات تساعدك (صور)

12:36 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

وكالات

ربطت دراسات أخيرة بين حالات التوتر الطويلة والقلق وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والاكتئاب والسكري، ما يستلزم ضرورة الخروج من هذه الحالة في أقرب وقت ممكن.

مساحة إعلانية

وفي الصفحات التالية، نستعرض بعض الخطوات اللازمة للتخلص من التوتر، وفقًا لما نشرته صحيفة "الجارديان":

مساحة إعلانية

1- الطعام

يجب تناول الطعام الصحي المتوازن خلال حالات التوتر، وتجنب الإفراط في الأكل عند القلق، حيث يؤدي إلى زيادة الوزن التي ينتج عنها أعراض غير صحية وحالات اكتئاب.

2- التمرين

تعتبر ممارسة الرياضة أفضل طريقة طبيعية للتخلص من القلق، فالشعور الذي يحصل عليه الشخص بعد التمرين وممارسة الرياضة، سيكون مليئا بالطاقة الإيجابية.

3- النوم

يعتبر النوم الكافي من مفاتيح الشعور الجيد خلال اليوم، فوفقا لأطباء مختصون، النوم المتقطع لأداء المهمات المتراكمة، سيرفع نسبة القلق.

4- التعامل بذكاء

قال أندرو كيندر، طبيب نفسي، إنه يجب على الشخص الذي يتعرض للتوتر والقلق مراجعة علاقاته الشخصية، وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم مساعدته، ثم مواجهة المشاكل بشكل مباشر وفوري.

5- لا تحدد نفسك بعملك

لا تحمل مشاكل العمل معك للمنزل، وتذكر أنه من الطبيعي أن تحصل على أوقات فراغ غير عملية وغير إنتاجية، كما يقول الخبراء إن ليس عليك أن تحدد نفسك بالعمل، فهو وظيفتك، ولا يجب أن يكون محور حياتك وشخصيتك.

6- استشارة المختصين

يجب عليك ألا تتردد باستشارة الأطباء النفسيين في حالات القلق والتوتر المفرط، فالأمر طبيعي جدا، خاصة في عصرنا هذا، بالرغم من النظرة السلبية عن الموضوع من قبل البعض.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو