الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

مخاطره قد تصل للذبحة الصدرية.. 6 نصائح للتخلص من الكسل (صور)

05:58 م الجمعة 25 سبتمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

ينتاب البعض حالة من الكسل، وقد تمتد لفترات طويلة، ويؤثر هذا الشعور على صحة الجسم، ويتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الطارئة، والتي قد تصل إلى الذبحة الصدرية، بسبب قلة حركة الجسم، وقلة وصول الدم إلى عضلة القلب.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، مجموعة من الطرق البسيطة التي تساعد على التخلص من الكسل، وفقًا لمّا ذكره موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- لا تكن مثاليًا

أجريت دراسة بين عامي 1989 و 2016 على طلاب الجامعات الذين لديهم صفات مشتركة تتمثل في السعي إلى المثالية، وأثبتت تلك الدراسة خطأ تلك النظرية في تحقيق الأهداف.

ويرجع السبب إلى أنه وجد الباحثون خلال الدراسة أن هؤلاء الشباب زادت لديهم فرص الإصابة بالاكتئاب والقلق، فضلًا عن تجنب التكيف مع الضغوط، وهو ما أدى إلى الشعور بالإحباط والكسل.

2- إنشاء خطة عمل

سيوفر عليك وجود خطة عمل واضحة إنجاز الكثير من مهامك اليومية، وستمنحك الخطة العديد من المزايا إذا واجهت مشكلة في منتصف اليوم.

3- تجنب المشتتات

تجعلك المشتتات في بيئة عمل غير صالحة، لذا، من الأفضل تجنب عناصر الإلهاء أو المشتتات تمامًا، مثل اللعب مع حيوان أليف، أو قضاء الأوقات في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تنجز المهمات المطلوبة منك في أسرع وقت ممكن.

4- كافئ نفسك

الحصول على مكافأة ولو بسيطة، بإمكانها أن تساعدك على التخلص من الشعور بالكسل وفقدان الهِمة، فالاحتفال بنهاية مشروع كبير أو انجاز مهمة بسيطة سيشعرك بالرضا.

5- التخلص من التوتر

يمكن أن يساهم التوتر في زيادة مستوى الإرهاق البدني والنفسي، وقد يؤثر أيضًا على دافعك للإنجاز والرغبة في الاستمرار، لذا، من الأفضل اتباع استراتيجيات للتعامل مع التوتر.

6- الإقلاع عن التدخين

التدخين يقلل من مستوى الأكسجين الذي يحسن نشاط الدورة الدموية ووصولها إلى جميع الأعضاء الحيوية، لذا، يجب الإقلاع عن االتدخين لتحسين عملية التنفس، وزيادة طاقة الجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو