خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

4 نصائح تجنبك هبوط ضغط الدم أثناء الصيام

01:29 م الخميس 24 مايو 2018
 4 نصائح تجنبك هبوط ضغط الدم أثناء الصيام

نصائح لتجنب انخفاض الضغط اثناء الصيام

إعلان

كتبت- أسماء أبو بكر

الشعور بالدوخة والإعياء الشديد بسبب هبوط ضغط الدم ربما يضطرك إلى كسر الصيام في رمضان لتجنب المضاعفات التي تصل إلى الإغماء أو حدوث تشنجات، إلا أن الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من مشاكل صحية تزيد من احتمالية انخفاض ضغط الدم يمكنهم تجنب ذلك باتباع عدد من النصائح التي يقدمها الأطباء.

الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب بمعهد القلب القومي، يؤكد أن الأصحاء الذين لا يعانوا من الضغط المنخفض في الأساس أو السكر أو بعض أمراض القلب، يمكن أن يكونوا عُرضة لانخفاض ضغط الدم أثناء الصيام بسبب بعض العادات الخاطئة، مقدما عددا من النصائح نوضحها فيما يلي:

1- تجنب التعرض للشمس المباشرة لفترة طويلة في أوقات الذروة أثناء الصيام، تحديدًا من بعد الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الجو هذه الأيام.

2- عدم تجاهل تناول وجبة السحور، لأن ذلك قد يؤدي إلى هبوط مستوى السكر في الدم الذي غالبًا ما ينتهي بانخفاض ضغط الدم.

3- الحرص على تناول الماء والسوائل بكميات كافية في الفترة من الإفطار حتى السحور، لأن قلة السوائل والأملاح في الجسم ضمن الأسباب التي تؤدي لهبوط الضغط.

4- الحصول على قسط كاف من النوم، يجب ألا يقل عن 4 ساعات وألا يزيد عن 8 ساعات، لأن زيادة أو نقصان عدد ساعات النوم يؤثر سلبًا على ضغط الدم سواء بالارتفاع أو الهبوط.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية