الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أطعمة ومشروبات تعزز هرمون الأنوثة (صور)

04:40 م السبت 27 أكتوبر 2018

كتبت- حسناء الشيمي

هرمون الإستروجين هو أحد هرمونات الأنوثة التي تساعد على إعطاء المرأة الشكل الجمالي، ويحميها من العديد من الأمراض كهشاشة العظام، وأمراض القلب، السمنة، ويساهم في تحسين الحالة النفسية.

مساحة إعلانية

أوضح الدكتور محمد عوني النجار، مدرس مساعد أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة، أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من الدهون تعزز هرمون الإستروجين.

مساحة إعلانية

وأشار الدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، إلى الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على أحماض دهنية، أو فيتامينات تذوب في الدهون التي تساعد على تعزيز هرمون الإستروجين، ومنها:



بذور الكتان

بذور الكتان مصدر غني بالأحماض الدهنية خاصة الأوميجا 3، 6، 9، وهي التي تساعد على تعزيز مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، فضلا عن دورها في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

الفواكه

وتساهم بعض الفواكه كالمانجو، الأفوكادو، الكاكا، الموز، والقشطة الغنية بفيتامينات "أ"و "ه" لدورها في تعزيز هرمون الإستروجين.

المشروبات العشبية

الشمر، الينسون، الحلبة، والكراويا من المشروبات العشبية التي تساهم في تعزيز هرمون الإستروجين، لاحتوائها على مادة الأنثينول.

منتجات الصويا

تساعد منتجات الصويا كالجبن"التوفو"، اللبن، وأيضا الفول على إفراز هرمونات "الايسوفلافون"، التي تساعد على تعزيز الإستروجين.

الثوم

الثوم من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة ويساعد على تعزيز هرمون الإستروجين.

المكسرات

المكسرات من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة كالأوميجا 3 ، 6، وتلعب دورا في تحفيز هرمون الأنوثة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو