خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل ركوب الدراجات والخيل يؤثر على الإنجاب؟

03:52 م الخميس 27 ديسمبر 2018
هل ركوب الدراجات والخيل يؤثر على الإنجاب؟

ركوب الدراجات

كتب– مصطفى عريشة

يرى البعض أن ركوب الدراجات أو الخيل يسبب مخاطر على الخصية بسبب الضغط عليها، وهناك أبحاث جديدة تتحدث عن حقيقة تلك المعتقدات.

قال الدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، إن ركوب الدراجات لفترة طويلة كان يعتقد أنه يؤثر على الانتصاب لدى الرجال لأنه يضغط لفترات طويلة على الأوعية الدموية التي تغذي القضيب.

وأضاف المليجي، أنه حتى وقت قريب كان هذا الاعتقاد موجود حتى ظهر بحثًا جديدًا نفى تأثير ركوب الدراجات أو الخيل على قوة الانتصاب لدى الرجال، وأكد أن هذا البحث تم إجرائه في انجلترا على شريحة كبيرة من قائدي الدراجات من الرجال والنساء.

وأكد المليجي، أنه بعد الانتهاء من البحث تأكد عدم وجود تأثير سلبي على قائدي الدراجات، ولا يوجد أي تأثير على القدرة الجنسية بسبب ركوب الدراجات نهائيًا.

اقرأ أيضًا :آلام الخصية تشير لمشكلات خطيرة.. احذر المضاعفات

أشار المليجي، إلى أن ركوب الخيل أو الجلوس لفترات طويلة لا يؤثر على الخصية أو الأوعية الدموية التي تجعل الدم يتدفق للقضيب، ما يعني عدم تأثير ذلك على القدرة الجنسية.

أوضح المليجي، أنه لا يمكن الحديث عن تأثيرات سلبية تؤدي إلى الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب بالتحديد، لافتًا إلى أن التدخين والكحوليات والمخدرات من العادات الخاطئة التي تضر بالخصية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية