أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هؤلاء يجب الاطمئنان على قدراتهم قبل الزواج.. هل أنت منهم؟

11:08 ص الإثنين 31 ديسمبر 2018
هؤلاء يجب الاطمئنان على قدراتهم قبل الزواج.. هل أنت منهم؟

العلاقة الحميمة

كتب– مصطفى عريشة

يحتاج معظم الشباب للاطمئنان على القدرة الجنسية قبل الزواج للتأكد من إتمام العلاقة الحميمة بشكل جيد، وهناك حالات خاصة تستوجب زيارة الطبيب قبل الزواج.

قال الدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، إن هناك حالات تستوجب زيارة الطبيب المختص للتأكد من القدرة الجنسية قبل الزواج خلاف الفحوصات الأساسية.

مرضى السكري

أضاف المليجي، أن مرضى السكري على رأس الحالات التي يجب عليها التوجه للطبيب قبل الزواج لأن السكري يمكن أن يسبب لصاحبه الإصابة بضعف الانتصاب، مشيرًا إلى أن مرضى السكري يمكنهم اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة للحماية من الإصابة بضعف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة.

مرضى دوالي الخصية

أوضح المليجي، أن الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بدوالي الخصية أو لديهم شك يجب عليهم استشارة الطبيب لأن ذلك يؤثر على قدرتهم على الإنجاب والخصوبة.

المصابون بالقلق وعدم المعرفة

أفاد المليجي، بأن الأشخاص اللذين يعانون من القلق بشأن العلاقة أو غياب المعلومات لديهم، يجب عليهم التوجه للطبيب قبل الزواج ليساعدهم على فهم طبيعة العلاقة ويوفر لهم المعلومات الصحيحة عن كيفية المداعبة وأماكن الإثارة وغيرها.

اقرأ أيضًا:عوامل مهمة لإتمام علاقة حميمة ناجحة

مرضى السرطان

شدد أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، على ضرورة زيارة مرضى السرطان للطبيب قبل الزواج وخاصة قبل تلقيهم العلاج الكيماوي لأخذ عينة من الحيوانات المنوية لتجميدها، لأن العلاج يمنع إنتاج السائل المنوي.

أمراض أخرى

أكد المليجي، أن هناك بعض المشكلات التي يمكن علاجه مبكرًا قبل الزواج يكون أفضل من الانتظار والعلاج بعد الزواج، مثل التهابات البروستاتا والسيلان، لافتًا إلى أن هؤلاء المرضى يجب عليهم إجراء فحوصات للحصول على بعض التوصيات والإرشادات للتعامل بشكل سليم بعد الزواج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية