خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تعمل الفياجرا وعائلاتها؟

12:27 م الخميس 06 ديسمبر 2018
كيف تعمل الفياجرا وعائلاتها؟

الفياجرا

كتب– مصطفى عريشة

يتناول الكثير من الرجال أدوية لعلاج ضعف الانتصاب، وعلى رأسها الفياجرا، دون علم أغلبهم بكيفية عملها، كما يتم تناولها دون مراجعة الطبيب وهو ما يؤدي إلى التعرض للكثير من المخاطر سواء كبار السن أو الشباب.

قال الدكتور إسلام فتحي سليمان، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم، إن الفياجرا كانت في الأساس دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم ويحدث اتساع في الشرايين، واكتشفنا فيما بعد أنها لا تعمل جيدًا على خفض الضغط لكن المرضى اللذين حصلوا عليها بدأ يتحسن لديهم عملية الانتصاب.

أضاف فتحي، أن العلماء قرروا العمل على تطوير تلك الأدوية لتعمل على تحسين الانتصاب وهي مثبتات النوع الخامس من إنزيم فوسفودايإستريز التي تمنع إفراز الإنزيم المسئول عن تكسير المواد الكيميائية المسئولة عن الانتصاب، وتنتمي هذه الأدوية لعائلة الفياجرا.

اقرأ أيضًا:احذر.. هذا ما تفعله «الفياجرا» بجسمك

أوضح فتحي، تطور أدوية ضعف الانتصاب شهد ظهور "تادالافيل" والتي تعمل على النوع السادس من إنزيم فوسفودايإستريز، وتستمر فاعلية تلك الأدوية المتطورة إلى 36 ساعة عكس "سيلدينافيل" الذي يستمر من 4 إلى 6 ساعات فقط ويتحدد بناءً على حالة المريض وحسب السن لتعارضها مع أدوية القلب.

أكد فتحي، أن الفياجرا وعائلاتها تساعد على ارتخاء العضلات المحيطة بالشرايين والشعيرات الدموية ما يساعد على وصول الدم خلال الشرايين بصورة كبيرة، ما يجعله يصل بشكل جيد إلى منطقة القضيب فيحسن من الانتصاب.

صحتك النفسية والجنسية